“اينوك” توّفر لموظفيها خدمات غسيل المركبات دون ماء

بادرت شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” بتوفير خدمة غسيل السيارات بلا ماء لكافة موظفيها العاملين في مجمع “اينوك”. وبتكلفة رمزية، سيتم تقديم هذه الخدمة في مواقف ركن السيارات في المجمع، حيث تهدف إلى تعزيز مشاركة موظفي المجموعة في المبادرات الصديقة للبيئة


وتسمح المبادرة الجديدة، المقدمة من قبل “وحدة خدمات السيارات” من “اينوك/ايبكو”، للموظفين بالمساهمة في لعب دور في حماية البيئة باستخدام مواد صديقة للبيئة، تتحلل بيولوجياً ولا تتضمن أي مواد ضارة.
وتعليقاً على ذلك، قال سعيد عبد الله خوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “تسلّط هذه المبادرة الضوء على التزامنا برفع الوعي العام بضرورة اعتماد الممارسات المستدامة، والتي تضمن بيئة آمنة ونظيفة للأجيال القادمة.”

ويمكن لنظام غسيل السيارات دون ماء أن يوفر ما يصل إلى 200 لتراً من المياه عند كل عملية غسيل يدوي لسيارة. وتنبع أهمية هذه المبادرة من كونها تحد من هدر المياه وتمنع التلوث البيئي الذي تسببه مواد التنظيف، وذلك من خلال تقنية Bio Wash الجديدة التي تعتمد على سائل غسيل سيارات متكامل وصديق للبيئة.

ويتكون سائل التنظيف الجديد من 17 مادة فعّالة رئيسية منها صلصال الكاولين، وهو مادة طبيعية غير مخرشة للسطوح؛ وشمع الكارنوبا الذي يتسم بجودته العالية وقدرته الكبيرة على العزل. ويتم استخدام هذه التركيبة الطبيعية تماماً على شكل رذاذ ناعم يعمل على تليين ونزع وتغليف الأوساخ والملوثات الأخرى. وبعد ذلك تتم إزالة السائل غير الرطب بلطف عن طريق مسح المنطقة بمنشفة ناعمة بدون إحداث أي ضرر للسطح. وتخلّف هذه العملية طبقة ناعمة من مادة التلميع والشمع، يتم فركها بقماش ذي نسيج بالغ النعومة لتضفي على السيارات لمعاناً وبريقاً لأمد طويل، فضلاً عن تشكيل غلاف واقي يحمي سطح السيارة من تأثيرات مختلف الأحوال الجوية.

وتسهم “اينوك” بشكل فاعل في حماية البيئة، وتحرص على التعاون مع هيئات حماية البيئة الدولية من أجل تحديث معلوماتها وممارساتها في هذا المجال، كما أنها توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الصديقة للبيئة، مثل زيوت المحركات الصديقة للبيئة والديزل منخفض الكبريت وأنظمة خفض استهلاك الوقود، بالإضافة إلى الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل بيولوجياً، والتي تستخدمها المجموعة في جميع متاجر التجزئة التابعة لها.

دبي: عماد سعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.