ناشيونال جيوغرافيك بالعربي من أبو ظبي

أعلنت قناة ناشيونال جيوغرافيك (NGC) وشركة أبوظبي للإعلام (ADMC)، عن إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي (NGCAD) المجانية وباللغة العربية.وتهدف قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي المدبلجة بالكامل إلى اللغة العربيّة إلى سد الفراغ في المنطقة لناحية المحتوى الترفيهي الذي يعتمد على الحقائق، من خلال التوجه إلى جمهور يتوق للتعلم والثقافة والذي يولي الاهتمام للأمور البيئية والتعرف على العالم المحيط به.

وتطمح قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، كباقي قنوات ناشيونال جيوغرافيك حول العالم، إلى تعزيز حبّ التعلّم لدى المشاهد وتشجيعه على الاستطلاع واكتشاف العالم من حوله وتوعيته بشأن مسائل تتعلّق بكوكب الأرض والعلوم والتكنولوجيا والحيوانات والطبيعة وتقديم المعرفة والثقافة.

وتم تعديل البرامج التي ستبثها القناة لتتناسب مع أذواق مختلف شرائح المجتمع في المنطقة، وستقدم ثلاث مواضيع رئيسة بين الساعة السادسة مساءً والساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات وفي أوقات الليل المتأخرة، لتتنوع بين العلوم Nat Geo Science والأمور الغامضة في العالم وما ورائها، والحياة البرية Wildlife والتي تشمل أضخم التقارير حول الحياة البرية، بالإضافة الى محور “ميغا”MEGA والذي يضمّ تقارير عن أضخم المشاريع الهندسية وأضخم المدن والمصانع .

وستقوم القناة بإعداد مواضيع متعددة أسبوعياً تحت عنوان “موضوع الأسبوع” وتضم تقارير حول الحروب والمعارك، وأجمل اللحظات، والمأكولات المتنوعة، والسفر والسياحة. في حين يمكن للمشاهدين متابعة إحدى أضخم البرامج والمغامرات الشيقة من الساعة التاسعة حتى الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

أما من الأحد إلى الخميس، وتحديداً في أوقات الذروة من الساعة 22:00 وحتى منتصف الليل بتوقيت الإمارات، فستبث القناة برامج مختلفة يومياً، حيث سيتمكن المشاهدون أيام الأحد من متابعة البرامج العلمية والتي تضم أضخم الآلات البشرية، والدينصورات الأكثر غرابة، كما سيكون الموعد مع التشويق والمغامرات أيام الاثنين من خلال برامج “داينجيراس إنكاونترز”، “جات مان” و”دونت تل ماي ماذر”. وتبثّ القناة أيام الثلاثاء برامج تتعلّق بملفات سرية حول تحقيقات واقعية من الحياة اليومية، بالإضافة إلى برامج الحوادث المريعة وبرنامج “لحظات قبل الكارثة” وذلك أيام الأربعاء. وتعرض يوم الجمعة برامج في عرضها الاول الى جانب تقارير معاصرة.

وستستخدم القناة الجديدة الموقع الإلكتروني www.natgeotv.ae للتفاعل مع المحطّة حيث ستُقدّم معلومات شاملة حول البرامج التي ستعرض على هذه القناة بالإضافة إلى الأحداث المهمّة القادمة، وجدولاً بمواعيد البرامج، ومجموعة متنوّعة من الألعاب التي تحثّ الناس على التفكير بكوكب الأرض، وقسم خاص بالمجتمع حيث يمكن للناس أن يطرحوا أسئلة على الخبراء ويشاركوا في استطلاعات الرأي أو في المسابقات، وفيديوهات تعرض للمشاهدين مشاهد خاصة من بعض البرامج.

وتصل قناة ناشيونال جيوغرافيك إلى 305 ملايين منزل في 165 دولة حول العالم وبـ 34 لغةً مختلفة.

2 comments

رابط RSS
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا احييكم على هذه القناة الجميلةوالاكثر من رائعة
    بصراحة انا من متابعي هذه القناة بحيث انني في كل يوم اشاهد برامج هذه القناة واحييكم واشكركم على جهودكم المميز وارجو ان تقبلوني كصديق للموقع والقناة

    انور العراقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.