أعلنت وزارة الدولة لشؤون البيئة في سوريا أنها ستقيم بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة فعالية “سوق المنتجات الصديقة للبيئة” في الفترة مابين 25 و 29 /آب/2013 في قلعة دمشق يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، والذي يتضمن تسويق المنتجات الصديقة للبيئة الطبيعية والصناعات اليدوية.

ويهدف السوق لتشجيع المنتجات الصديقة للبيئة، وإيجاد بدائل ممكنة لتوليد الدخل للأسر في المجتمعات المحلية ودعم المشاريع الصغيرة من خلال فتح آفاق جديدة لتسويق هذه المنتجات. كما أنه يعزز ثقافة التطوع لدى الشباب من خلال مشاركتهم في تنظيم الفعالية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة تفاعلية (ثقافية، توعوية بيئية).

وتأتي أهمية سوق المنتجات الصديقة للبيئة  لتسليط الضوء على المنتجات الصديقة للبيئة والتعريف بها فالمنتج الصديق للبيئة هو منتج نفاياته منخفضة جداً ولا يدخل في تصنيعه المواد الكيميائية و الأسمدة والمبيدات  ولا يستهلك الطاقة والوقود والكهرباء ويوفر استهلاك المياه ومن هنا نشجع المنتج الصديق للبيئة.

كما تأتي أهمية السوق لدعم وتطوير المنتجات الزراعية والصناعات اليدوية الصديقة للبيئة وإيجاد بدائل ممكنة لتوليد الدخل للأسرة وربط المنتج بالمستهلك مباشرة، ودعم مشاركة المجتمع المحلي و القطاع الخاص في تطوير ونشر مفهوم  المنتجات الصديقة للبيئة ، وإشراك جميع المهتمين بسوق المنتجات الصديقة للبيئة من جهات حكومية وأهلية ومجتمع محلي في تنفيذ فعالية سوق المنتجات الصديقة للبيئة.

كما أن  تنوع النشاطات الثقافية والاجتماعية المرافقة للسوق يشجع الأسرة على التواجد في مكان واحد يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية، ويشجيع نمط الحياة الصحي فالمنتجات الصديقة للبيئة هي منتجات صحية بإمتياز.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا