أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر عن إطلاق أول مسابقة دولية لتصوير شجرة نخيل التمر بكل أبعادها ومنتجاتها وأدواتها وظروفها ومشتقاتها تحت عنوان (النخلة في عيون العالم) بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي. جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بمناسبة انطلاق موسم الرطب وإنتاج التمور في دولة الإمارات، وبداية استقبال طلبات الترشيح ضمن فئات الجائزة في دورتها الثانية 2010.

وأضاف بأن هذه المسابقة تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر ودعمه اللامحدود للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين من كافة أنحاء العالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة. و تشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.
كما دعت الأمانة العامة للجائزة الأخوة الفنانين محبي التصوير الضوئي هواة ومحترفين للمساهمة في هذه المسابقة الدولية تقديراً منها للنخلة وتعزيزاً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الوطني ودعم برامج التنمية المستدامة بكل أبعادها. وسوف تقوم لجنة دولية علمية وفنية متخصصة في تحكيم الأعمال المشاركة وفرز النتائج، على أن تعلن أسماء الفائزين ضمن حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدورتها الثانية مارس 2010 برعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء الجائزة.
وعن جوائز المسابقة فقد أشار سعادة الأمين العام إلى أن المركز الأول سوف ينال 4000 دولار أمريكي والفائز بالمركز الثاني 3000 دولار أمريكي والفائز بالمركز الثالث 2000 دولار أمريكي، في حين الفائزين من المركز الرابع إلى المركز العاشر سوف ينال كل واحد منهم 500 دولار أمريكي بالإضافة إلى شهادات تقدير للفائزين وشهادات مشاركة لكافة الأعمال المتقدمة. مضيفاً إلى أن الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر قد وفرت دعوة خاصة للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى لحضور حفل التكريم ومعرض الأعمال الفائزة خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدورتها الثانية مارس 2010 بالعاصمة أبوظبي.
من جهته فقد أعرب سعادة جاسم ربيع العوضي رئيس مجلس إدارة رابطة ابوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي عن سعادته للتعاون المثمر مع الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في إطلاق هذه المسابقة الدولية المتخصصة بشجرة نخيل التمر التي تطلق لأول مرة عبر العالم بما يساهم في تعزيز علاقة الإنسان الحميمة مع شجرة نخيل التمر، وإلقاء الضوء على الصناعات التراثية التي تعتمد على أجزاء من النخلة مثل (الخوص أو السعف). ومن ناحية الشروط الفنية للمسابقة فقد أشار إلى أن المسابقة مفتوحة لكل المصورين من الهواة والمحترفين حول العالم وأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو 31 ديسمبر 2009 على أن تعلن النتائج خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الثانية مارس 2010 .
كما يمكن لمحبي النخلة ومحبي التصوير الفوتوغرافي هواة ومحترفين حول العالم والراغبين في المشاركة بالمسابقة مراجعة موقع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر على شبكة الانترنت www.kidpa.ae أو موقع رابطة ابوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي www.adips.ae أو أي موقع آخر متخصص بشؤون التصوير الضوئي سواء باللغة العربية أو اللغة الانكليزية حول العالم لمليء استمارة المشاركة والاطلاع على المزيد من الشروط الفنية، أو التواصل مع رئيس اللجنة الإعلامية بالجائزة على البريد الالكتروني التالي [email protected]

ابوظبي – عـماد سـعد

أخبار البيئة

تحميل استمارة المشاركة

تحميل شروط المسابقة

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا