41مليار دولار الخسائر المرتبطة بالكوارث في العالم في النصف الاول من 2014

افادت تقديرات اولية نشرتها شركة “سويس ري” للتأمين ان قيمة الخسائر الاقتصادية في العالم بسبب الكوارث الطبيعية بلغت 41 مليار دولار في النصف الاول من العام الحالي.

وقالت الشركة السويسرية في بيان انه في الاشهر الستة الاولى من السنة بلغت قيمة الخسائر التي يغطيها التأمين على المستوى العالمي 21 مليار دولار مقابل 25 مليارا في الفترة نفسها العام الماضي.

واوضحت ان هذا الرقم اقل من المعدل الذي سجل للنصف الاول من العام في السنوات العشر الاخيرة ويبلغ 27 مليار دولار.

ونشرت الشركة التقديرات في نشرة سيغما التي تعد مرجعا لقطاع التأمين.

وفي النصف الاول من العام، سجلت الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية تراجعا واضحا الى 41 مليار دولار مقابل 59 مليارا في النصف الاول من العام الماضي.

وكانت العواصف منتصف ايار في الولايات المتحدة الحدث الاكثر كلفة لشركات التأمين في هذه الفترة. وقد دفعت 2,6 مليارا لتغطية خسائر ناجمة عنها.

اما العواصف في فرنسا والمانيا وبلجيكا في حزيران/يونيو التي تسببت باضرار كبيرة في المنازل والسيارات فكلفت شركات التأمين 2,5 مليار دولار.

وكلفت الاحوال الجوية السيئة هذا الشتاء في اليابان والولايات المتحدة شركات التأمين 2,7 مليار دولار و1,7 مليار على التوالي.

اما الخسائر الناجمة عن كوارث سببها الانسان فبلغت ملياري دولار. وقالت سويس ري ان “هذا الرقم اقل من المعدل الذي سجل في السنوات العشر الماضية”.

وفي المعدل تبلغ كلفة الكوارث التي يسببها الانسان اربعة مليارات دولار. وقد بلغت العام الماضي خمسة مليارات.

أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.