شجرة سحرية تنتج 40 نوعًا من الفاكهة

«شجرة ذات مظهر سحري تشبه بمفردها حديقة فواكه»، هكذا وصفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية شجرة موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تحمل أكثر من 40 نوعاً مختلفاً من الفواكه، وتحمل في الربيع مجموعة من الألوان شديدة الجمال، ما يجعلها تشبه الشجر السحري الذي يظهر في أفلام «ديزني».

وذكرت الصحيفة أن النحّات والفنان سام فان آكن، من جامعة «سيراكيوز» في نيوريورك، أنتج شجرة من نوع خاص تثمر حوالي 40 نوعا من الفواكه، وتعطي مظهرا رائعا في فصل الربيع، في محاولة لتحفيز الناس على ملاحظة كيفية إنتاج الطعام الذي يتناولونه.

وأوضحت الصحيفة أن «فان آكن» قام في إطار مشروع أطلق في 2008 بتلقيم شجرة مثمرة من عدة أشجار أخرى عن طريق أخذ غصن من شجرة معينة وغرسه في مناطق معينة من شجرته متعددة الفواكه، ثم يترك الغصن الجديد هذا ليتأقلم مع وسطه الجديد.

وقال «فان آكن» إن هذه العمليات تتم خاصة خلال فصل الشتاء، ثم يأتي الربيع لتزهر الشجرة بألوان مختلفة وفقا لكل نوع من الفواكه، وتشكل لوحة فنية فريدة من نوعها، ناهيك عن التنوع في الفواكه التي تنتجها بعد ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن «فان آكن»، المتخصص في الفنون الجميلة، أنتج مجموعة من هذه الأشجار، ووضع 16 منها في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية مثل نيويورك ونيوجيرسي ونيو مكسيكو وغيرها.

الشجرة ذو الـ40 ثمرة مختلفة من الفواكه تزدهر بشكل شديد الجمال في الربيع، وتصبح أوراقها بلون 40 نوع فواكه مختلف بألوان مثل الزهري، والطحيني والأبيض والبرتقالي وغيرها من الألوان، حسبما جاء في الصحيفة.

وأكد «فان آكن» أنه في البداية فكّر أن تكون هذه الشجرة مثل أي شجرة عادية قام بصنعها من قبل، لكنه قرر أن تكون هذه الشجرة على هذا الشكل بالذات لإثارة الوعي بقضية القطع الجائر للأشجار، لأن من المهم الإبقاء على شجرة تظل مزدهرة طيلة العام، لكي يرى الناس بأنفسهم معجزة الحياة وهي تتجدد.

المصرى اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.