الاقصر مدينة خضراء فى2020

أنهى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، زيارته لمحافظة الأقصر ، بمؤتمر صحفى، على هامش منتدى الشباب العربى الأفريقى السادس، ولإعلان محافظة الأقصر مدينة خضراء بحلول 2020، قائلاً: يأتى إعلانها استمرارًا للجهود التى قامت بها الدكتورة ليلى إسكندر العام الماضى، وأن الوزارة تقوم بالتعاون مع محافظة الأقصر لبحث إمكانية استخدام المخلفات الزراعية الموجودة بالمحافظة لتوليد الطاقة والسماد.

كما افتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، ورش عمل ودورات تدريبية للسادة الإعلاميين حول القضايا البيئية المختلفة، منها استخدام الوقود البديل، والحد من تلوث نهر النيل والتغيرات المناخية وتأثيرها على نهر النيل، والمحميات الطبيعية فى مصر وتنمية السياحة البيئية، وإدماج المفاهيم البيئية فى وسائل الإعلام.

كان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، قد توجه إلى ساحة أبو الحجاج بمعبد الأقصر، يرافقه محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، وشباب الملتقى العربى الأفريقى للمشاركة فى حملة “جميلة يا بلدى” لتنظيف ساحة المعبد، وذلك خلال فاعليات المنتدى العربى الإفريقى السادس، الذى يعقد فى مدينة الأقصر فى الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر.

وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، أن الحملة تهدف إلى وجود حوار إستراتيجى بين الشباب العربى والشباب الأفريقى حول المشاكل البيئية، وخاصة مشكلة نهر النيل.

كما أكد أن الحملة تجسد مبدأ وهدفًا، وهو أن نتعامل ونتحد لكى نواجه المشاكل البيئية، والتى قد يكون لها آثار عكسية كبيرة خاصة على التنمية الاقتصادية.

كما توجه الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى، إلى مكتبة الأقصر للقاء الشباب العربى الأفريقى والاستماع إلى وجهات نظرهم، والأهداف المستقبلية حول القضايا البيئية ودور الشباب فى التصدى لها.

حيث أكد خلال اللقاء، أنه يمكن للشباب المساهمة من خلال المشروعات التى تستهدف القضاء على المشاكل البيئية، والتى تتيح للشباب فرص عمل، وأنه لا يمكن فصل مشكلة البيئة عن مشكلة التنمية الاقتصادية، وأشار إلى أنه لابد أن تقدم الحلول حتى يتم تحديد الدور الذى يمكن أن يقوم به.

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.