تسلّمت “بلدية دبي” ثلاث سيارات تويوتا بريوس الهجينة القابلة للشحن، من شركة “الفطيم للسيارات”، بهدف خفض انبعاثات الكربون.

وأكد مدير عام البلدية حسين ناصر لوتاه، أن البلدية من المؤسسات الحكومية التي تبنت ثقافة المساهمة في تقليل نسبة الكربون، عبر مبادراتها البيئية، أبرزها دوام بلا مركبات.

وقال المدير الإداري لـ”الفطيم” جون ويليم: “ستسخدم بلدية دبي سيارات تويوتا بريوس الهجينة القابلة للشحن كهربائياً بشكل حصري، وذلك ضمن جهودها للحفاظ على البيئة وحمايتها، وسنتعاون لتقليل الانبعاثات الغازية، وإحداث تغيير في طبيعة وسائل المواصلات”.

وتعمل سيارة تويوتا بريوس الهجينة القابلة للشحن، تماماً مثل سيارات بريوس الهجينة، لكن مع نظام قيادة كهربائي موسّع لتحسين الاستهلاك الاقتصادي للوقود، كذلك بطارية ذات مشحونة الكامل، يمكن لمركبة بريوس الهجينة القابلة للشحن، تحقيق تصنيف من وكالة حماية البيئة يصل حتى 95 MPGe3 أثناء القيادة باستخدام نمط القيادة الكهربائي.

وتجاوزت مبيعات مركبات تويوتا الهجينة 7 مليون سيارة عالمياً، ما وفر نحو 49 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، المسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري، مقارنة بانبعاثات سيارات مجهزة بمحركات بنزين نفس الحجم.

يشار إلى أن مركبات “تويوتا” الهجينة توفر نحو 18 مليون كيلو لتر من الوقود، مقارنةً مع الكمية نفسها المستخدمة في مركبات مزودة بمحركات البنزين ذات حجم مماثل.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا