أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في دولة الإمارات العربية المتحدة إطلاق جائزة سنوية للطلبة المواطنين، تستهدف استقطاب أفضل ابتكاراتهم العلمية في مجال الاقتصاد الأخضر، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة، بيوم البيئة الوطني الثامن عشر. بحسب ما ذكر موقع 24 الإخباري.

وتأتي جائزة حمدان بن مبارك آل نهيان “اقتصاد أخضر- ابتكار واستدامة”، تجسيداً لمبادرة نائب رئيس الدولة،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي أطلقها في يناير(كانون الثاني) العام 2012، تحت شعار “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة”، لتكون الدولة أحد الرواد العالميين في هذا المجال، وتجسيداً للاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي أطلقها في أكتوبر(تشرين الأول) 2014، ذات المسارات الأربعة، التي يسعى أحدها إلى إرساء بيئة محفّزة للابتكار، ودعم حاضنات الابتكار، وتبنّي القدرات الوطنية المتخصصة، التي تمتلك مهارات عالية في الابتكار، بترسيخ ثقافة وطنية تشجّع على الابتكار وريادة الأعمال.

وأكد الشيخ حمدان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريح له بهذه المناسبة أن “قيادة الدولة الرشيدة تسخّر كل الإمكانات ليكون أبناء الوطن من أكثر شعوب العالم سعادة ورفاهية، وقد حققت الدولة بكل قطاعاتها مؤشرات تنافسية قوية على المستويين الإقليمي والعالمي”.

وأضاف الشيخ حمدان بن مبارك “للحفاظ على هذه المؤشرات، بل والوصول إلى ما هو أعلى منها، لا بد من العمل والمثابرة والعطاء اللامحدود، وبما أننا نتجه لبناء اقتصاد أخضر معرفي تنافسي مستدام، فإن هذا يتطلب المضي في طريق البحث العلمي والابتكار والإبداع، وتهدف هذه الجائزة إلى تشجيع أبنائنا الطلبة على توجيه اهتماماتهم وبحوثهم في المجالات التي يستند لها الاقتصاد الأخضر في الإمارات”.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا