أعلنت بلدية دبي،  عن إطلاق حملة لتشجيع زوار حديقة “الصفا” على إبداء مقترحاتهم حول عملية إعادة تدوير النفايات، وذلك في إطار حملة توعية واسعة للبلدية لإعادة التدوير تحت شعار “مدينتي.. بيئتي”.


فإن الحملة بدأت منذ الجمعة الماضية، وحظى المشاركون فيها بقسائم مشتريات من جمعية الاتحاد التعاونية، وتذاكر لدخول المناطق الترفيهية بدلا من النفايات القابلة لإعادة التدوير، من خلال حملة “بدل واربح”.

وتولى مختصون الإشراف على الحملة ورفع مستوى الوعي حولها، كما وزعوا أكياس جمع منفصلة خاصة بالنفايات البلاستيكية وأخرى خاصة بالعلب، وتمت إتاحة الفرصة أمام المشاركين في الحملة لاستبدال المواد القابلة لإعادة التدوير عند الخروج من الحديقة.

من جانبه، أكد مساعد المدير العام لخدمات البيئة والصحة العامة في البلدية، المهندس صلاح أميري، ضرورة زيادة الوعي بثقافة إعادة التدوير بين سكان دبي، مضيفا أن إعادة إطلاق حملة “مدينتي.. بيئتي” مرة أخرى كان نتيجة نجاحها في الجاري.

كما أوضح أن الهدف الأساسي من الحملة هو المساهمة في الحد من النفايات، من خلال التركيز على جمع وفرز النفايات القابلة لإعادة التدوير مباشرة، عبر استخدام الوسائل التي تسهل الوصول إلى الجمهور، بما فيها الحملات التسويقية التي تركز على العلاقات العامة، والدعاية الإعلامية والإعلانات الخارجية.

وأضاف أن دور وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الأسرية إلى جانب المسابقات والعروض الترفيهية الحية، مكن الحملة من جمع أكثر من 700 علبة بلاستيكية ومعدنية خلال خروج الزوار من الحديقة.

 

الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا