نظمت جمعية البيئة الأردنية، الخميس، بالتعاون مع بلدية كفرنجه، وبدعم من البنك الإسلامي الأردني، وضمن احتفالات مبادرة الجمعية (سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا) بيوم الأرض، حملة بيئية تطوعية في إحدى المناطق التابعة للبلديــة.

واكد النائب الدكتور فريد حداد أهمية هذه الحملات التي تسهم بتعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة ونشر الوعي لاتباع الممارسات الإيجابية تجاه الطبيعة، مشيرًا إلى الدور الفاعل لأبناء المدينة لحماية البيئة وعدم تراكم النفايات خاصة في المواقع السياحية والتنزه.

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تعزز رسالة الجمعية في الحفاظ على الطبيعة و البيئة والإنسان والتعرف على المواقع السياحية والترويج لها وعكس الصورة الجمالية للمناطق السياحية .

وقال رئيس بلدية كفرنجه، فوزات فريحات، إن الحملة تهدف للحفاظ على نظافة المرافق العامة وعكس صورة إيجابية وجمالية للمدينة والابتعاد عن مسببات التلوث البيئي والحد منها، مبينا أن الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة لا تكتمل إلا بالتعاون بين الكوادر المعنية والمواطنين للوصول إلى بيئة صحية نظيفة.

بدوره، قال رئيس جمعية البيئة، علي فريحات، إن الجمعية تحرص على تنفيذ الحملات التطوعية البيئية على امتداد مساحات الوطن وبالتشاركية مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالبيئة، مثمنا دعم البنك الإسلامي الأردني لرسالة وأهداف الجمعية في تعزيز الوعي البيئي المجتمعي.

وكالة عمون

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا