122 وفاة بأنفلونزا الخنازير في مصر و115 بالسعودية

واصل فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير حصد مزيد من ضحاياه في الدول العربية، حيث سجلت مصر خمس حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 122 حالة، فيما ارتفع العدد إلى 115 حالة في المملكة العربية السعودية، بعد الإعلان عن عشر وفيات جديدة الأربعاء.
وقالت وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء، إن الضحايا الجدد لمرض أنفلونزا الخنازير، جميعهم من السيدات، إحداهن تبلغ من العمر 61 عاماً من محافظة القاهرة، والثانية 48 عاماً من الإسكندرية، والثالثة 35 عاماً من كفر الشيخ، والرابعة 34 عاماً من دمياط، بينما تبلغ حالة الوفاة الخامسة 23 عاماً من محافظة القليوبية.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن محافظو القاهرة والجيزة والمنوفية قرروا إغلاق عدد من المدارس والفصول الدراسية، بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير بين طلابها، من بينهم 13 مدرسة وتسعة فصول في القاهرة وحدها.

إلى ذلك، نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري، ظهور حالات إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير داخل بعض السجون، خاصة سجن أسيوط، دون أن يتم الإعلان عنها، مؤكداً عدم تسجيل أي إصابات بالمرض داخل السجون المصرية.

وقال المركز، في بيان أصدره في وقت سابق هذا الأسبوع، إن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة، حتى الأحد الماضي، يبلغ عشرة آلاف و56 حالة، منهم 3990 حالة في المدارس، و529 حالة في الجامعات، وأضاف أن 9828 حالة تم شفاؤها بنسبة 97.7 في المائة، فيما توفى 109 حالات.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل عشر وفيات جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير، منهم خمس حالات لمواطنات سعوديات، وسعودي واحد، وأربع حالات لمقيمات، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 115 حالة منذ ظهور المرض.

يُذكر أن الجزائر كانت قد أعلنت مطلع الأسبوع عن ثلاث وفيات جديدة بالمرض، بينهم سيدتان تبلغان من العمر 24 و28 عاماً، بالإضافة إلى رجل في الخمسين من عمره، ليرتفع إجمالي ضحايا الفيروس إلى 42 حالة، فيما يبلغ عدد الإصابات المؤكدة 687 حالة.

كما سجلت تونس مؤخراً أربع وفيات جديدة بالمرض، من بينها رضيع لم يتجاوز عمره ستة أشهر، ليرتفع العدد الإجمالي لضحايا أنفلونزا الخنازير إلى 18 حالة، فيما تجاوزت الإصابات المؤكدة أكثر من 800 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.