تستعد الصين لاعطاء الضوء الاخضر للمضي قدما للانتاج التجاري للقاح طورته لسلالة فيروس أنفلونزا اتش1 ان1 التي تعرف بأنفلونزا الخنازير وهو أول لقاح لهذا المرض في العالم يستكمل مرحلة التجارب على مرضى.
واللقاح ربما يكون قد وصل في الوقت المناسب مع تزايد المخاوف من انتشار المرض مع قدوم فصل الخريف في الصين وعودة الناس الى العمل أو الى المدارس.

وأجرت الشركة المنتجة للقاح وهي شركة سينوفاك بايوتك ليميتد تجارب للقاح الجديد على مرضى لعدة شهور.

وأعلنت مجموعة من الخبراء جمعتهم ادارة الاغذية والعقاقير الصينية يوم الاثنين أن التجارب التي أجريت والنتائج التي تم الحصول عليها توضح أن اللقاح ناجح.

وقال شاو كاي وهو خبير في المعهد الوطني الصيني للقاحات والامصال “أجرى المعهد الوطني الصيني للقاحات والامصال اعادة فحص كامل على دفعة من سلالات الفيروس النشطة. ونتيجة إعادة الفحص كانت ناجحة. والمواد التي قدمتها الشركة المتقدمة بطلب للانتاج تلبي معايير الوكالة الصينية للادوية بالنسبة لسلالات الفيروس اللازمة لانتاج اللقاح.”

وأضاف شاو كاي “تمت الموافقة مؤقتا على استخدام 15 ميكروجراما من اللقاح للشخص الواحد من سن ثلاث سنوات حتى 69 عاما لتحصينه ضد الانفلونزا التي يسببها فيروس اتش1 ان1.”

وكثفت الصين في الاسبوع الماضي حملة من التحذيرات العامة للحيلولة دون انتشار المرض مع عودة الطلاب للدراسة بعد العطلة الصيفية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا