كشف باحثون أستراليون أن جرعة واحدة من مطعومH1N1 ستكون كافية لإعطاء جسم الإنسان البالغ، المناعة الكافية ضد المرض، وفي زمن قياسي لا يتعدى عشرة أيام، وفق للدراسة التي نشرت الخميس في دورية “نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن”.
وكشف الباحثون قيامهم بتجربة لقاح المرض على 240 شخصاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطيت المجموعة الأولى جرعة صغيرة من اللقاح تبلغ 15 ميليغرام، فيما أعطيت المجموعة الثانية جرعة تبلغ 30 ميليغرام.

وبعد 21 يوماً من تناول الجرعة، أظهرت عينات الدم لدى أغلب المشاركين في البحث تكوينهم استجابة مناعية لمقياس مناعي من 1-40 وفق الباحثين، ما يعني أن الأشخاص تشكلت لديهم مناعة ضد الأنفلونزا وفق مقياس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بحسب للدكتور ريموند ستريكاس من البرنامج الوطني للمطاعيم.

ووجد الباحثون أن جرعة من 15ميليغرام من لقاح المرض كونت لدى الفرد مناعة مشابهة لتلك التي يكونها الجسم ضد الأنفلونزا الموسمية.

من جانبها أجرت المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة عدداً من الاختبارات للقاحات H1N1 وأكدت ما توصل إليه الباحثون الاستراليون من نتائج مذهلة، وفقاً لما صرح به الدكتور أنتوني فاوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

وأكد فاوسي على أن التجارب التي أجروها أكدت أن جرعة من 15 ميليغرام من اللقاح شكلت مناعة للجسم خلال فترة قياسية تراوحت بين 8-10 أيام فقط، ما يعني أن إمكانية تحصين الكثيرين في فترة زمنية قليلة، هو أمر ممكن جداً.

CNN

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا