عثر علماء في الصين على نوع من الزواحف الطائرة (تيروصور) عاش قبل 120 مليون سنة يشبه مخلوقات فيلم (آفاتار) الخيالية التي سميت في الفيلم بـ(إيكران). الزواحف الجديدة أطلقت عليها تسمية التنين إيكران.

شمل فيلم الخيال العلمي (آفاتار) للمخرج جيمس كاميرون مشاهد مذهلة بصريا منها مخلوقات طائرة تمتطيها كائنات زرقاء اللون تشبه البشر تواجه تدميرا بيئيا على قمر أطلق عليه “باندورا”. واتضح بالصدفة أن حيوانا يشبه للغاية مخلوقات فيلم (آفاتار) الخيالية التي سميت (إيكران) كان قد عاش بالفعل على كوكب الأرض قبل ملايين السنين، إذ أعلن علماء في الصين عن اكتشاف آثار لنوع من الزواحف الطائرة (تيروصور) عاش قبل 120 مليون سنة وكان يشبه بدرجة كبيرة للغاية المخلوقات الخيالية التي جاءت في فيلم (آفاتار) الذي عرض في سنة 2009. وأطلق على الحيوان المكتشف الجديد “ايكراندراسي آفاتار” ويعني “التنين إيكران”.

وقال شياو لين وانغ عالم الحفريات بمعهد الحفريات الفقارية وانثروبولوجيا الحفريات بالأكاديمية الصينية للعلوم في بكين وأحد العلماء “هيكل الرأس في هذا النوع من الزواحف الطائرة يشبه المخلوق إيكران في فيلم آفاتار.”وأضاف لين وانغ “بالطبع لا يمكن لأي شخص أو أي شيء أن يمتطي هذا النوع من الزواحف الطائرة”، على العكس من مخلوقات فيلم (آفاتار) الخيالية.

وقال علماء الحفريات بمعهد الحفريات الفقارية إن “ايكراندراسي” كان له كيس حنجرة يشبه ذلك الموجود في طيور البجع. وأضافوا أنه كان يتغذى على الأرجح على الأسماك الصغيرة حيث كان يطير بالقرب من سطح ماء البحيرات ليلتقط فرائسه. وأشار العلماء إلى أن “ايكراندراسي” ربما كان يخزن ما يفترسه في كيس الحنجرة

 

DW.DE

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا