ينظم المركز الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيا التابع لاتفاقية بازل -فى الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر الحالى بالإسكندرية- المؤتمر الإقليمى حول الإدارة الآمنة بيئياً للنفايات الخطرة.

وصرح الدكتور مصطفى حسين مدير المركز ووزير البيئة الأسبق بأن تنظيم المؤتمر يأتى فى إطار استكمال جهود المركز لبناء قدرات الإعلاميين المهتمين بتغطية القضايا البيئية فى مجال التعامل مع قضايا المخلفات الخطرة، وزيادة معلوماتهم، وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء دورهم فى هذا المجال، والتخلص من المخلفات الإلكترونية، من خلال تنظيم دورات بيئية لرفع الوعى الإعلامى البيئي.

وأكد أن المؤتمر سيركز بشكل كبير على دور الإعلام فى التوعية بشأن إدارة النفايات الخطرة بالإضافة إلى التشريعات والقوانين المتعلقة بالنفايات الخطرة وآليات إنفاذها.

وسوف يشارك الإعلاميون فى إدارة المؤتمر ومحاضراته المختلفة حتى يتسع أمامهم الوقت والفرصة لاكتساب العديد من المعلومات البيئية التى قد تضيف لهم فى عملهم .

وأشار إلى أنه ضمن فاعليات المؤتمر سيتم توقيع برتوكول تعاون بين المركز وجمعية كتاب البيئة والتنمية، كما يجرى من خلاله تنظيم دورات تدريبية لرفع قدرات الصحفيين، والقيام بزيارات ميدانية بالمشاركة مع الجمعيات الأهلية المعنية بالقضايا البيئية والتنمية المستدامة، والعمل المشترك من أجل إنشاء شبكة عربية إعلامية يكون مقرها مركز بازل بالقاهرة.

ويحضر المؤتمر 24 مشاركا من 17 دولة عربية هى: السعودية، اليمن، موريتانيا، الأردن، سوريا، العراق، جيبوتى، السودان، الكويت، لبنان، الجزائر، المغرب، فلسطين، تونس، البحرين، جزر القمر.

كما يشارك ممثلو جامعة الدول العربية، ووزارات: الخارجية والبيئة، والداخلية، وجامعة القاهرة، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدنى، ومن بينها جمعية كتاب البيئة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى والشبكة العربية للبيئة والتنمية (رائد).

 

الأهرام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا