افتتح سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة في دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم في بوليتكنك أبوظبي التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني المؤتمر الدولي الثالث للتدريب والمحاكاة في قطاع النفط والغاز.

ويسلط المؤتمر الضوء على أحدث التطورات في عالم التدريب المتطور باستخدام تقنية نموذج المحاكاة العلمية كأداة لتتبع مسار صناعة البترول قبل إستخراجه من الآبار وحتى وصوله للمؤسسات الصناعية وللمستهلك.

ويتناول المؤتمر بالتفصيل محوري المحاكاة والتدريب في قطاع البترول والغاز منذ مرحلة الاكتشاف مرورا بالحفر والتقييم والإنتاج وزيادة الإنتاجية وعمليات الفصل والنقل والتخزين والتكرير ووصوله للمستهلك وانتهاء باغلاق البئر إضافة إلى إستعراض أحدث الطرق والوسائل التي يمكن إستخدامها في التدريب.

ويمتلك جميع الخبراء والمتخصصين المشاركين في المؤتمر الكثير من التجارب والخبرات التي تم نقلها للطلبة والمشاركين في المؤتمر ومنها مدى حاجة سوق العمل إلى مهندسي بترول يتمتعون بالخبرات العالية.

وبدأ المؤتمر بكلمة للدكتور أحمد العور أكد فيها أن طلبة التخصص سيستفيدون خلال المؤتمر من خبرات متقدمة في كافة مراحل إستخراج وصناعة النفط والغاز وورش العمل التي تقدم فيها الخبرات والتجارب وإستعراض أحدث الوسائل العملية المتقدمة في مجالات العمل بقطاع النفط والغاز من أصحاب القرار والفنيين في شركات البترول العربية والدولية العامة والخاصة.

 

وكالة أنباء الإمارات (وام)

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا