يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك ” قمة مدن البيئة العالمية 2015 خلال الفترة من/ 11 / إلى / 13 / من شهر أكتوبر الجاري .. وذلك بحضور الجهات و القطاعات المعنية بتطوير المدن المستدامة من مختلف أنحاء العالم.

ويناقش هذا الحدث العالمي الذي يعقد كل عامين..القضايا المتعلقة بتشييد مدن صديقة للبيئة وسط التحديات البيئية المحيطة ويهدف إلى تيسير تبادل الخبرات حول قضايا المدن المستدامة من خلال إقامة ورش عمل متخصصة وفعاليات جانبية يتحدث فيها مجموعة بارزة من الخبراء المحليين والدوليين .

ويستضيف ” أدنيك ” القمة بالتعاون مع وزارة الخارجية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومدينة مصدر وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة .. كما تتعاون في استضافتها هيئة البيئة – أبوظبي ومبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية .

وقال أحمد باهارون المدير التنفيذي لقطاع المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي ومدير مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية بالإنابة .. إن قمة مدن البيئة العالمية تمثل منصة تعاونية ذات توجه مجتمعي حيث أن موضوع القمة مألوف للكثير منا في المنطقة .. منوها بأهمية الحدث الذي يمنح المشاركين تجربة مليئة بالحلول لتطوير الأفكار والأدوات اللازمة لتأمين مستقبل مستدام للبشرية .

بدوره أكد حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة .. أنه تم رفع جاهزية واعتمادية مرافق ” أدنيك ” كافة من أجل ضمان راحة المشاركين ومشاركتهم الفعالة في قمة مدن البيئة العالمية .. مشيرا إلى التزام المركز بتحقيق الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي القائمة على تحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم ورعاية مختلف المبادرات والفعاليات البيئية والتي تستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعة واستدامتها من أجل الأجيال القادمة.

ويضم جدول أعمال القمة دراسة حالات ومناقشات حول طاولة مستديرة ومناظرات بوجود لجنة أكاديمية ستغطي مواضيع مختلفة تشمل المدن المثالية : تخيل مدن المستقبل اليوم .. والمواطنة البيئية والاقتصاد الأخضر والموازنة المائية: تحدي القرن والاقتصاد البيئي للمدن البيئية وكوكب واحد صالح للعيش والمدن التي نحتاج إليها والأنظمة الاجتماعية والمدن الصحية والصمود على أرض الواقع: التعلم من تجارب المواطنين فضلا عن التطرق إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالاستدامة البيئية.

كما يضم برنامج القمة رحلات ميدانية ورحلات جماعية إلى القرم الشرقي ومحمية الوثبة للأراضي الرطبة التي تم فتح أبوابهما للجمهور مؤخرا ..

كما تتضمن قمة مدن البيئة العالمية في دورتها الحادية عشرة جلسات حوارية وعددا من الجلسات التفاعلية وورش العمل والعروض التوضيحية إضافة إلى معرض تجاري ورحلات ميدانية وجماعية والأجنحة الجانبية بما في ذلك جناح دولة الإمارات العربية المتحدة والجناح الإقليمي والعروض الخاصة .

وتشمل فعاليات القمة كذلك العديد من الأنشطة بما فيها ورش عمل برعاية مشتركة من قبل مؤسسي قمة المدن البيئية ” إكوسيتي بلديرز “.

وقال ريتشارد ريجستر مؤسس المدن البيئية للبناة ” إكوسيتي بلديرز” وسلسة مؤتمرات المدن البيئية الدولية .. إن منطقة الشرق الأوسط تضع التنمية المستدامة على رأس جدول أعمالها حيث تستضيف القمة للمرة الأولى.

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا