تنظم أمانة منطقة المدينة المنورة، ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة، بالتعاون مع شركة كنان الدولية للتطوير العقاري، مسابقة التميز البيئي، في مجال المحافظة على الموارد في مرحلتها الأولى، التي تستهدف الأطفال ما بين سن 6 سنوات حتى الثانية عشر عاما، وذلك لمدة ثلاثة أيام في مجمع العالية مول .

وأوضح أمين المنطقة، الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر، أن الهدف من إقامة تلك الفعاليات تحفيز الأطفال وتنمية مواهبهم وأفكارهم ورفع مستوى الوعي البيئي لتحقيق أعلى نسب الاستدامة البيئي.

مشيرا إلى أنه تعتمد فكرة المبادرة على تحفيز الأطفال وتوعيتهم بقضايا وموضوعات البيئة، وتنمية سلوكيات ومهارات الملاحظة والمتابعة والتقويم بهدف المحافظة على البيئة، وذلك من خلال ترشيد استخدام الطاقة والمياه وتحفيزهم على أسلوب فرز المخلفات لتقليل البيئية والحد من انتشار نواقل الأمراض، بحيث تتم هذه العملية عن طريق تعبئة كتيب “المتابعة” لمختلف العناصر البيئية المنزلية “الكهرباء, المياه, فرز المخلفات وتدويرها”، وذلك للمحافظة على البيئة، بحيث يربح الأطفال الفائزين هدايا قيمة، فيما يتم نشر صورهم وأسمائهم مدون بها اسم المدرسة التابع لها على موقع الأمانة الإلكتروني, إضافة إلى الإعلان عن أسماء الفائزين أثناء الفعاليات التي تشارك فيها الأمانة .

يذكر أن أمانة المدينة المنورة، عمدت تسليم كتيبات المسابقة عبر صناديق التجميع المعلن عنها في بروشور الفعالية والكتيب وسيتم تسليم الأعمال الفنية لإدارة العالية مول ثم فرز الفائزين وفق آلية لعدة مجالات منها مجال الكهرباء يتم التقييم بواسطة الفرق بين فاتورة الكهرباء لشهر جمادى الأولى والثانية، بشرط إحضار صورة من الفاتورتين مع الكتيب عند تقديمه .

أما في مجال تدوير النفايات يتم تقييم أفضل عمل إبداعي مقدم باستخدام المخلفات التي يمكن إعادة تدويرها في الاستخدامات اليومية والحياتية.

 

موقع باب

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا