أعلنت كانون الشرق الأوسط، عن أسماء المدارس الخمس المرشّحة للمرحلة النهائية من مسابقة الاستدامة البيئية للمدارس في دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة وجريدة ذا ناشيونال.

وتهدف المسابقة إلى الانخراط مع مجتمع المدارس في الإمارات لنشر الوعي بالقضايا البيئية بين أوساط الشباب وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا جزءاً من الحل.

وقد تمّ اختيار المدارس الخمس استناداً إلى تقييم لجنة التحكيم التي ضمّت خبراء متمرسين مثّلوا كانون الشرق الأوسط وجمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة وجريدة ذا ناشيونال، من بين 33 مدرسة قدّمت مقترحاتها ومشاريعها للمسابقة من شتى أرجاء الدولة. وكانت كل مدرسة مشاركة قد قدّمت عرضاً يتكون من 1500 كلمة حول مدى استدامة المدرسة، وكيف يمكنها تحسين نهجها في الاستدامة، ولماذا يتعين عليها الفوز بالمسابقة من خلال المسابقة الموجودة على صفحة كانون الشرق الأوسط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وجاءت أسماء المدارس الخمس المرشحة للمرحلة النهائية بالشكل التالي: مدرسة الإمارات للتخاطب بالإنجليزية؛ مدرسة رماح؛ المدرسة الألمانية الدولية؛ مدرسة دبي للتربية الحديثة؛ مدرسة البشائر الخاصة.

وسوف تتسلم المدارس المختارة كاميرا فيديو من كانون طراز لجريا إتش إف آر68 لابتكار وتقديم أفلام فيديو ترويجية حول مقترحاتها البيئية السابقة في الاستدامة وحول السبب الذي يؤهلها لتكون المدرسة الفائزة، فضلاً عن الفوز برحلة إلى محمية وادي الوريعة الوطنية مقدمة من جمعية الإمارات للحياة الفطرية. وسوف تعقد كانون وجمعية الإمارات للحياة الفطرية-الصندوق العالمي لصون الطبيعة ورشة عمل تعليمية حول إنتاج الفيديو، والحفاظ على البيئة، وأفكار ترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي في يوم 11 مايو. وسوف يكون آخر موعد لتقديم أفلام الفيديو الترويجية هو 21 مايو المقبل على أن يبدأ التصويت عليها عن طريق موقع “فيسبوك” في 23 مايو.

وسوف يتم الإعلان عن الفائز في 31 مايو، ليحصل طلاب هذه المدرسة على فرصة زراعة حديقة مستدامة، ترفع مستوى وعيهم بالنباتات المحلية وترشيد المياه، وتوفر لهم فرصة التواصل مع الطبيعة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا