أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة اليوم فعاليات جائزة الشارقة للاستدامة – فئة المدارس الخضراء والجامعات – بدورتها الرابعة .

وتنظم الهيئة الفعاليات بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم ومنطقة الشارقة التعليمية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الانسانية و مؤسسة الشارقة للإعلام والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة وكليات التقنية العليا في الشارقة وكلية الأفق الجامعية وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي وشركة الرؤية السينمائية للإنتاج.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة : منذ انطلاق جائزة الشارقة للاستدامة في دورتها الأولى ونحن نسعى إلى تطوير مجالات الجائزة وإضافة كل جديد عليها حيث أضيف هذا العام مجال إنتاج فيلم بيئي توعوي قصير حول موضوع مخاطر اقتناء الحيوانات البرية المفترسة.

وتأتي تلك الإضافة الجديدة للتأكيد على أهمية الجائزة على المستوى البيئي المحلي التي تعمل على مبدأ تعزيز الشراكة في العمل البيئي لما يشكله من ركيزة أساسية في دعم مشروع الشارقة الاستراتيجي لحماية موارد البيئة وصون التنوع الحيوي للإمارة وذلك من خلال توسيع دائرة مسؤوليات العمل وتعدد أطرافه ليشمل المدارس والجامعات والمؤسسات الرسمية التي ستسهم في خلق بيئة خضراء في إطار مستدام .

وأضافت هنا السويدي إن المحور الأساسي للجائزة هو تطبيق مشروع بيئي مستدام ذو ممارسات بيئية عملية في أحد مجالات الجائزة الخمس وهي مجال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه ومجال مشاريع التطبيقات البيئية المستدامة ومجال تصميم ملصق بيئي توعوي وتثقيفي وأيضا مجال التصوير الضوئي حول موضوع معالم وجماليات البيئة البرية وتنوعها الحيوي والمجال الأخير والجديد وهو إنتاج فيلم بيئي توعوي قصير حول موضوع مخاطر اقتناء الحيوانات البرية المفترسة.

أما بالنسبة لفئة الجامعات تم إشراك طلبة الجامعات في مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية في كل من الجامعات التالية الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة الشارقة وكليات التقنية العليا في الشارقة وكلية الأفق الجامعية حيث يتم منح الجائزة إلى طلبة الجامعات ذوو المشاريع البيئية المبتكرة في أحد المجالين وهما مجال التطبيقات الذكية للمعلومات .. إما حول أحد مراكز التعلم في منتزه الصحراء التابعة لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أو تصميم خريطة تفاعلية لمواقع البيئة البرية – المحميات الطبيعية – في إمارة الشارقة أما المجال الثاني للجائزة فهو مجال البحث العلمي التطبيقي في موضوع الحلول البيئية للمشكلات البيئية في إمارة الشارقة .

 

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا