حصلت مصر ممثلة باتحاد المخترعين المصريين على ميداليتين ذهبيتين في المؤتمر والمعرض الدولي للاختراعات الذي نظمته كوريا الجنوبية في العاصمة سول خلال الفترة من الخامس والعشرين من أغسطس/آب الماضي.

وقد منحت لجنة التحكيم الدولية الميدالية الذهبية الدولية لفارس المخترعين الدوليين المخترع احمد المصري على اختراعه محرقة تعالج المخلفات الصلبة والطبية دون تأثير أو مضاعفات علي البيئة وعادماً متطوراً لا يسخن بتأثير الغازات المحترقة داخل موتور السيارة .

وقد سجل المخترع احمد المصري بذلك الفوز رقماً قياسياً على مستوى الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي من حيث عدد الجوائز الدولية التي حصل عليها ونوعيتها.

وأوضح المصري أن اختراعه عبارة عن محرقة تساعد على التخلص من جميع أنواع النفايات، التي ستوضع في مكان بالمحرقة بها ماء، ثم يتم الإشعال فيها، فتتحول إلى رماد ودخان يذوبان في الماء.

وأشار إلى أن المياه التي تحرق فيها النفايات تبقى صالحة للري وللشرب أيضاً، لأنها تحتوي على النيتروجين المفيد لتقوية عضلات القلب.

وأكد المصري أن التحاليل الكيميائية أثبتت خلو الماء من أية سموم، موضحاً أنه عرض فكرته على المسؤولين بوزارة الري والبيئة، إلا أنهم تجاهلوها.

وأشاد رئيس المعرض الدولي للاختراعات في سول ورئيس اتحاد المخترعين الكوريين “تشين كيو” بالمستوى المتميز الذي وصل إليه اتحاد المخترعين المصريين ووصف العقول المصرية بالثمينة.

ويعتبر اتحاد المخترعين الكوريين من اكبر الاتحادات للمخترعين في العالم حيث يمثل المخترعون الكوريون أساس اقتصاد الدولة الكورية وسبب رقيها ووصولها إلى مصاف الدول المتقدمة ويبلغ عدد المخترعين الكوريين أكثر من ثلاثة ملايين مخترع وأصبحت مخترعاتهم تصنع وتصدر إلى كل بلدان العالم، ويحظى المخترعون الكوريون بدعم حكومي منقطع النظير.

 

ميدل إيست أونلاين

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا