أطلقت هيئة البيئة بأبوظبي أول من أمس مبادرة الجامعات المستدامة في حفل أقيم في فندق باب البحر بأبوظبي بحضور الدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالله زمزم الأمين العام المساعد للعمليات في هيئة البيئة، وعبيد سعيد الظاهري النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة بروج للشؤون المؤسسية راعي المبادرة.

وكانت الهيئة أطلقت المرحلة التجريبية لمبادرة الجامعات المستدامة خلال العام الجاري بمشاركة 100 طالب وطالبة من أربع جامعات في أبوظبي هي جامعة زايد، وبعض من كليات التقنية العليا وهي كلية الطالبات في مدينة خليفة، وكلية الطلاب في مدينة زايد، وكلية الطالبات في الرويس.

حفل

وشهد حفل الإطلاق تعهد الجامعات المشاركة بالمرحلة التجريبية بالاستمرار في تنفيذ المبادرة في المرحلة الحالية بالإضافة إلى مشاركة خمس جامعات أخرى تعهدت بتنفيذ المبادرة بما في ذلك الجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة الإمارات العربية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، والمعهد البترولي، وجامعة نيويورك بأبوظبي.

كما أطلقت هيئة البيئة خلال الحفل كتاب «بصمة الشباب البيئية» لتوجيه الشباب لكيفية القيام بالتدقيق البيئي داخل جامعاتهم. وقالت رزان المبارك الأمين العام لهيئة البيئة في تصريح لها إن المبادرة تعتبر امتداداً لمبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الهيئة في العام 2009، والتي حققت نجاحاً منقطع النظير في ترسيخ المفاهيم البيئية وتعزيز وعي الطلاب والهيئات التدريسية بالقضايا البيئية.

اشادة

من جانبه أشاد الدكتور سعيد الحساني، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإطلاق مبادرة جامعات مستدامة مشيرًا إلى أنها تعبر عن التزام الهيئة بتبني أفضل الممارسات العالمية، وتشجيع الابتكار والعمل الجاد لاتخاذ تدابير، وسياسات فعالة لتعزيز الوعي البيئي، والتنمية المستدامة.

 

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا