وقّعت وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة هورين العالمية بديوان الوزارة في دبي عقد تعاون فني لتنفيذ تجربة استخلاص المياه من رطوبة الهواء، وذلك في إطار حرص الوزارة على استخدام التقنيات والابتكارات الزراعية الحديثة في تنمية القطاع الزراعي، والمحافظة على الموارد الطبيعية، وتسخير البحث العلمي لاستخدام مصادر مياه غير تقليدية لتوفير الاحتياجات المائية للقطاع الزراعي بما يساهم في دفع عجلة الإنتاج المحلي ضمن توجهاتها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي. بحسب بيان صحفي صادر عن وزارة البيئة والمياه.


وقّع العقد من جانب وزارة البيئة والمياه سعادة المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية، فيما وقّعه من جانب شركة هورين العالمية السيد جولدن تساي المدير التنفيذي لها.

وأكّد سعادة المهندس سيف الشرع أن الوزارة تتطلع لمواكبة التقنيات المتقدمة والنظم المتطورة لتحقيق التنمية المستدامة، والمساهمة في إيجاد أبعاد جديدة للقطاع الزراعي بالدولة، وإرساء مفاهيم الابتكار في مجالات الأبحاث الزراعية، وأوضح الشرع أن تجربة استخلاص المياه من رطوبة الهواء بالتعاون مع شركة هورين العالمية هي تجربة واعدة، حيث يوفر نجاح هذه التجربة بدائل وحلول مستدامة لتحدّي ندرة المياه كونها مستمدة من مصادر طبيعية وتحافظ في الوقت نفسه على البيئة، كما أن نجاح التجربة سيعود بالنفع على القطاع الزراعي في الدولة من خلال توفير المياه للأغراض الزراعية.

ومن جانبه عبر السيد جولدن تساي عن سعادته بالتوقيع على العقد، مبدياً الاستعداد بالتعاون المستقبلي في مجالات الاخرى .

الجدير بالذكر أن مركز الابتكار الزراعي الذي تم افتتاحه في ديسمبر من العام الماضي يهدف إلى استقطاب وتبني الابتكارات والتقنيات الزراعية التي تعمل على تعزيز التنمية الزراعية ، كما يعمل المركز على تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع المراكز الدولية ذات العلاقة والقطاع الخاص الذي يملك التقنية والمعرفة في هذه المجالات من خلال تنفيذ خطط وبرامج التوأمة والشراكة العلمية، والاستعانة بالهيئات والمنظمات الدولية والخبراء في هذا المجال. تحقيقاً للأهداف الخاصة بتطوير الأنظمة التي تساهم في زيادة الانتاجية الزراعية والمحافظة على الموارد الطبيعية.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا