أعلن وزير التموين المصري الدكتور خالد حنفي، أنه تم بحث سرعة تطبيق مشروعي تجميع المخلفات وبقايا الطعام من المنازل لإنتاج السماد العضوي وإعادة تدوير المواد الصلبة مع هاني المسيري محافظ الإسكندرية، وكذلك تم بحث تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار والذي يتم تنفيذه حاليا في بورسعيد.

ونقلت صحيفة الوفد عن حنفي أن الهدف من المشروعين زيادة دعم الأسر المصرية وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب والحفاظ على البيئة وتوفير السولار والأسمدة العضوية بكميات كبيرة.

وقال وزير التموين إن مشروع تجميع المخلفات وبقايا الطعام من المنازل يتم بالتعاون بين وزارتي التموين والتطوير الحضاري ويتضمن قيام ربة الأسرة بتجميع مخلفات المنزل في أكياس معينة مقابل إضافة قيمة مادية عن كل كيس في بطاقة التموين الذكية لربة الأسرة.

وأضاف أن مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار يتم بالتنسيق بين وزارتي التموين والبترول والأكاديمية العربية للنقل البحري ويتضمن أن كل لتر زيت مستعمل يقوم المواطن بتسليمه للبقال التمويني يضاف له عائد مادي على البطاقة التموينية يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية مما يتيح له زيادة في قيمة الدعم التي يحصل عليها.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا