ينضم البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية إلى المبادرة الدولية لتنظيف بحيرة بنزرت في تونس بقرض قيمته 20 مليون يورو وبمساعدة تقنية لدعم توسيع وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في منطقة بنزرت وإعادة تأهيل ثلاث منشآت لمعالجة مياه الصرف الصحي تقع بالقرب من البحيرة.

اويأتي استثمار البنك في إطار برنامج متكامل يهدف إلى إزالة التلوث من بحيرة بنزرت والحد من مصادر التلوث من خلال الاستثمار في معالجة مياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة والنفايات الصناعية السائلة. وقد تم إعتماد هذا البرنامج من قبل الاتحاد من أجل المتوسط وهو جزء من مبادرة أفق 2020الممولة من الاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى إزالة تلوث البحر المتوسط بحلول عام 2020.

ويشارك بنك الاستثمار الأوروبي في البرنامج بقرض 40 مليون يورو بينما تساهم آلية الجوار للاستثمار للاتحاد الأوروبي بمنحة تقدر ب 15 مليون يورو.

تهدف مبادرة ” أفق 2020 ” إلى تحسين نوعية الحياة لأكثر من 420 مليون مواطن يعيشون في 25 بلدا من البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط. والمبادرة عبارة عن برنامج يجمع تحت مظلة واحدة مجموع السياسات والاستراتيجيات، وخطط العمل التي ترمي إلى تعزيز حماية البيئة.

 

enpi

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا