شاركت بلدية دبي في حملة “ساعة الأرض” السبت 19 مارس 2016 بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والمياه في دبي والمجلس الأعلى للطاقة في حديقة بي أفينيو في منطقة الخليج التجاري، بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعي بظاهرة التغير المناخي.

و في إطار ذلك شاركت ‏بلدية دبي في فعاليات ‫‏ساعة الأرض التي عقدت في حديقة بي آفينيو مع عدة جهات أبرزها وزارة التغير المناخي والبيئة، والمجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والمنطقة الحرة بمطار دبي لنشر الوعي حول ترشيد استهلاك الطاقة وحماية الموارد الطبيعية وخفض البصمة الكربونية.

كما ان هذه الحملة خاصة تساهم في تخفيض البصمة الكربونية الناجمة عن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وصرح بذلك سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي ، وقال إن البلدية لديها العديد من المشاريع والمبادرات والممارسات التي تسهم في تعزيز فرص الحد من تأثيرات ظاهرة التغيير المناخي. ومن بين الجهود التي تقوم بها بلدية دبي في هذا المجال مشاركتها في إطفاء الأنوار والحد من مسببات انبعاث الكربون لمدة ساعة واحدة.

وكذلك قامت البلدية بالمشاركة بالتوعية ورفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتعزيز سلوكيات الاستهلاك الرشيد في الحياة اليومية، وتسليط الضوء على العمل المناخي في إحداث التغيير الإيجابي، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة في إمارة دبي.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا