تستعد وزارة البيئة الأردنية لإطلاق الحملة الوطنية للنظافة العامة تحت شعار “صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا 2018” في كافة أرجاء المملكة خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل بحسب صحيفة السبيل.

وستنطلق فعاليات الحملة في عامها الثاني على التوالي صباح السبت الموافق 14 نيسان المقبل، فيما يتوقع مشاركة واسعة من مختلف المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني في هذ الحملة التي تهدف تكريس مفهوم المواطنة في الحفاظ على البيئة، وللتخلص من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات في لغابات والمتنزهات والحدائق والشوارع العامة، وغيرها من الأماكن.

وتغطي الحملة التي أقرها مجلس الوزراء قبل نحو عامٍ كافة مناطق المملكة من شمالها إلى جنوبها.

وكانت وزارة البيئة أطلقت الحملة الوطنية للنظافة في جميع أنحاء المملكة، تحت شعار “صرخة وطن.. بيئتنا حياتنا” العام الماضي؛ بمشاركة قطاعات رسمية وأهلية ومجتمعية واسعة.

وقبل عامين، أطلقت وزارة البيئة حملة توعوية ضمن الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة “كل الأردن بيتك”؛ للحد من الإلقاء العشوائي للنفايات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتشكو أماكن التنزه والغابات العامة في مختلف مناطق المملكة من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات من قبل بعض مرتاديها، خاصةً أيام العطل الأسبوعية والرسمية خلال فصلي الربيع والصيف، الأمر الذي يلحق ضرراً بالنظام البيئي والتنوع الحيوي والصحة العامة، ناهيك عما يترتب على ذلك السلوك من كلفٍ مرتفعةٍ لإزالة ما لحق بالبيئة من أضرارٍ.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا