تستعد وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مؤتمرها السنوي للاقتصاد الاخضر بالتعاون مع شركة “إل جي الكترونيكس” والذي يعقد في الرابع والعشرين من نوفمبر /تشرين الثاني الجاري بفندق رافلز دبي بمشاركة واسعة محلياً وعالمياً تحت شعار “تحسين البصمة الكربونية في استخدام الطاقة الكهربائية.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن وكيل وزارة البيئة والمياه أن المؤتمر سيستعرض جملة من المحاور والاستراتيجيات الخاصة في تحسين البصمة الكربونية في استخدام الطاقة الكهربائية، حيث يأتي في إطار الجهود المبذولة في جعل الاقتصاد صديقا للبيئة والحد من الانبعاثات الناتجة عن استخدام الطاقة الكهربائية والسعي نحو تنمية مستدامة للاقتصاد.

كما سيستضيف المؤتمر نخبة من الشخصيات البارزة والخبرات التي ستسهم في وضع خطوط ارشادية للاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية من أجل بيئة مستدامة ولخفض البصمة الكربونية.

وسيشارك في المؤتمر عدد من الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية المتخصصة في انتاج الطاقة الكهربائية، و يهدف الى استعراض العوامل المساهمة في الزيادة المستمرة لاستهلاك الطاقة ووضع الإجراءات الكفيلة بالتغلب على المشاكل البيئية المختلفة والحد من تأثيرها على البيئة .

وسيشارك في المؤتمر كل من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وجمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لصون الطبيعة وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إضافة إلى معهد النمو الأخضر العالمي.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا