عرضت وزارة البيئة والمياه في دولة الامارات العربية المتحدة الفيلم الكرتوني “الصحراء تنبض بالحياة” على موظفيها في إطار احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني السادس عشر والتي تعقد تحت شعار الصحراء تنبض بالحياة.
وانتجت إدارة التثقيف والتوعية بالوزارة الفيلم الكرتوني، والذي يركز على البيئة الصحراوية تجسيدًا للأهمية المتزايدة التي تحظى بها، وإيمانًا بأهمية المحافظة على موارد الدولة الطبيعية والمساهمة في تنمية أنماط الحياة فيها، وتتضافر جهود أفراد المجتمع والجهات الحكومية والوطنية والخاصة هذا الشهر لحماية المناطق البرية في الدولة، والدعوة للمساهمة في عملية رفع مستوى الوعي البيئي، وغرس روح المسؤولية الاجتماعية بيئياً.

ويعرض الفيلم الكرتوني السلوكيات الخاطئة التي يمارسها كثير من الناس تجاه الصحراء ومواردها الطبيعية وذلك من خلال قصة تتضمن ثلاث شخصيات رئيسية تعكس البيئة الصحراوية للدولة، وهي الحوار (صغير الناقة) والريم (صغير الغزال) وهرماس (صغير النمر العربي) الذين فقد كل منهم أمه نتيجة بعض الممارسات العشوائية  الخاطئة التي تضر بالبيئة مثل الصيد العشوائي غير المنظم وسائقي الدراجات المتهورين ومرتادي الصحراء الذين يرمون الأكياس والعلب البلاستيكية والأولاد الذين يقومون بتخريب أعشاش الطيور وكسر البيض، و يسلط الضوء على المسؤولية الوطنية التي تترتب على عاتق كل مواطن ومقيم على هذه الأرض اتجاه التنوع البيولوجي الذي تزخر به الصحراء نباتي كان أم حيواني. ويستهدف الفيلم الأجيال الناشئة في المجتمع من خلال استخدام شخصيات كرتونية من شأنها تقديم رسائل بأسلوب كرتوني مميز يحاكي شريحة الأطفال، ويساهم في إرساء أسس الوعي البيئي لديهم. ويؤدي أصوات الشخصيات في الفيلم موظفي إدارة التثقيف والتوعية بالوزارة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا