اختار مركز “تشكيل” أعمال 17 فناناً للمشاركة في معرض “الهوية المستدامة”. واستقبل المركز بحسب بيان صحفي الكثير من الأعمال المتميزة والمبتكرة بعد دعوته فناني الإمارات للمشاركة بالمعرض، وعكفت لجنة على اختيار أفضلها باعتماد معايير محددة مثل أصالة العمل وتأويل صاحبه لمفهوم الاستدامة، والفكرة المبتكرة، والوسائط المستخدمة، وتنوع الرؤى. وينعقد المعرض خلال الفترة من 12 مارس إلى 30 أبريل في “تشكيل” في ند الشبا في دبي.

ويتمحور المعرض حول الاستدامة ومقومات استدامة الممارسة الإبداعية. وتنصب الأعمال المشاركة على عمليات تجميع عناصر البيئة المتغيرة وأرشفتها وتوثيقها واستدامة الممارسة الإبداعية في سياق دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اقتصرت المشاركة على الفنانين الذين يعيشون ويعملون بالدولة.

وفي هذا الصدد، قالت تامسن وايلدي، مديرة الاستوديو لدى “تشكيل”: “يقدم هذا المعرض طرق الاستدامة المحيطة بنا في حياتنا اليومية كفنانين، وسبل تعميق استكشافاتنا وتجاربنا عبر الممارسة الإبداعية. وسيواصل تشكيل تعزيز المعرفة بالاستدامة وتحديد أبعاد وجودنا كجزء لا يتجزأ من مدينة مستدامة”.

ويتضمن المعرض متعدد الرؤى الإبداعية مجموعة منتقاة من الأعمال التي أُنجزت بالاستعانة بمواد مختلفة، وطبعات شمسية باستعمال نباتات محلية، وأعمال تركيبية، ورسومات ومنحوتات وصور فوتوغرافية. والفنانون المشاركون هم: عبير المناصرية وزينة خياط، وعفراء الظاهري، وميثاء دميثان، وعلياء داوود، وبوب دهم، وكولين كويجلي، وفاطمة البدور، وحسنة محمود، وجيف سكوفيلد، وجوني فارو، وكاري إس دال، وناز شاروخ، وساهر أوليفر سمان، وتوم باجلي، وزلاتان فيليبوفيك، ومجموعة م.ف.ا.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا