دعت هيئة كهرباء ومياه دبي جميع فئات الجمهور إلى المشاركة في فعاليات «الأسبوع الأخضر» الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة من 21 ولغاية 27 أبريل الجاري.

ويضم «الأسبوع الأخضر» تحت مظلته كلاً من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2015» و«القمة العالمية للاقتصاد الأخضر» و«المعرض العربي للنفط والغاز» ومعرض «سمارتك»، إضافة إلى فعاليات وأنشطة مجتمعية وحملات تثقيفية لتعزيز الوعي بالاستدامة البيئية وزيادة الوعي بأهمية الترشيد، ونشر ثقافة الاستدامة بين أفراد المجتمع.

وتنظم فعاليات «الأسبوع الأخضر» في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 21 إلى 23 أبريل، ثم تنتقل إلى مردف سيتي سنتر من 24 إلى 26 أبريل.

ترشيد الاستهلاك

ووسعت الهيئة من نوعية الفعاليات المجتمعية المقررة لدورة هذا العام للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مؤسسات وأفراد المجتمع.

حيث يعد «الأسبوع الأخضر» مناسبة للتذكير بأهمية الدور الذي يتعين على كل فرد أن يقوم به لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، وبالتالي الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد الطبيعية للأجيال المقبلة، فالحفاظ على الموارد مسؤولية جماعية تتطلب تضافر وتكامل جهود كل من المؤسسات الحكومية والخاصة، وأفراد المجتمع.

فعاليات متنوعة

ويضم «الأسبوع الأخضر» تحت مظلته النسخة السابعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2015) والذي يعد أحد المعارض الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجالات المياه والكهرباء والطاقة والبيئة والنفط والغاز والأبنية الخضراء والاستدامة البيئية وتشرف على تنظيمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي تحقيقاً لرؤية دبي لبناء مستقبل مستدام للإمارة.

ويشكل المعرض الذي ينعقد تحت شعار «في طليعة الاستدامة» منصة مثالية لتطوير الشراكات بين الشركات الدولية ونظيراتها المحلية والإقليمية في مجالات الكهرباء والمياه والطاقة والبيئة وغيرها من المجالات ذات الصلة.

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

تعقد «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر» يومي 22 و23 أبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتهدف القمة إلى تسريع عملية الانتقال للاقتصاد الأخضر وبناء مستقبل مستدام، وتعتبر أول قمة خضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجمع بين مسؤولين عالميين متحدين في السعي لإقامة شراكات عالمية من شأنها التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ملتقى «سمارتك»

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي «ملتقى سمارتك» ضمن فعاليات «ويتيكس 2015»، بهدف تعميم وتعزيز الحلول الخضراء في قطاع المياه والطاقة والبيئة، ويستعرض الملتقى المنتجات والتقنيات والحلول المتعلقة بكفاءة استهلاك الطاقة والمياه، والتكنولوجيا والحلول الخضراء المخصصة للمباني السكنية والمؤسسات.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التجارة الصديقة للبيئة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، والترويج لأحدث التقنيات والمنتجات الخضراء من مختلف أنحاء العالم، وتشجيع المؤسسات والشركات على انتهاج أفضل الممارسات الصديقة للبيئة، ورفع مساهماتها في قطاع الحلول المستدامة بغية تعزيز التنافسية العالمية في مجال الاستدامة البيئية.

 

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا