أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصري انه سيتم الاثنين انطلاق الاحتفال بيوم البيئة العالمي تحت شعار “سبعة مليارات.. حلم على كوكب الأرض.. فلنستهلك بعناية” من خلال احتفالية كبرى بقناة السويس، نظرا لما تمثله من أهمية كبرى للمواطن المصري باعتبارها أحد المشروعات القومية الكبرى التي كانت بالأمس حلم صعب المنال وبالعزيمة والإصرار والقيادة الحكيمة أصبحت حقيقة واقعة.


وستبدأ الاحتفالية في تمام الساعة التاسعة صباحا لعرض الجوانب الاقتصادية والبيئية لمشروع توسعة قناة السويس والإجراءات التي اتخذتها وزارة البيئة وهيئة قناة السويس لإدماج البعد البيئي في الإعداد والتنفيذ لهذا المشروع القومي الهام وعقد مؤتمر صحفي على هامش الاحتفالية وتكريم الفريق مهاب مميش وبعض الشخصيات العامة المشاركة.

كما ستجرى احتفالية أخرى يوم 11 يونيو الجاري بالمركز الثقافي التعليمي البيئة “بيت القاهرة” بالفسطاط، يلقى خلالها كل من الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي للجهاز كلمة بهذه المناسبة، كما يتم الافتتاح الرسمي للمعرض، واستعراض عدد من التجارب منها تجربة قرية الجونة السياحية، وتجربة مشروع الطاقة الحيوية، وتجربة محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش، وتجربة الأسطح الخضراء ، وتجربة شركة  SEKEM، وتجربة إدارة المخلفات، وتجربة Karma Sola ، ومناقشة مفتوحة الآليات والإجراءات لتحفيز التوجه لتحقيق مفاهيم المدن المستدامة، وتكريم المتميزين في مجال العمل البيئي.

وصرح فهمي انه في إطار الاحتفالات بيوم البيئة العالمي تنظم الوزارة المسابقة البيئية الكبرى التي تهدف إلى تنمية الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة، وتوجيه اهتمامهم نحو القضايا والمشكلات البيئية، بالإضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو البيئة وتفعيل المشاركة في حل مشكلاتها من خلال طرح مجموعة من الأسئلة للكبار والأطفال كل على حده يتم نشرها على الموقع الالكتروني للجهاز وعلى صفحة وزارة البيئة المصرية على الموقع الاجتماعي  facebook  ويمكن للمتسابقين الاشتراك في المسابقة مباشرة عن طريق الإنترنت وحلها أون لاين من خلال الموقع الالكتروني للجهاز.

وأضاف فهمي أن الوزارة خصصت جوائز مالية قيمة لتوزيعها علي الفائزين تبلغ قيمتها 42 ألف جنيه مقسمة علي 20 جائزة “10 جوائز للكبار للفئة العمرية بداية من عمر 18 سنة و10 جوائز للأطفال في الفئة العمرية من سن 8 سنوات حتى 18 سنة” وبلغ عدد مستويات الجوائز 3 مستويات لمسابقتي الأطفال والكبار يتم توزيعها علي 20 فائزا، والجائزة الأولي تنقسم إلى ثلاث جوائز قيمة كل منها 3000 جنيه، والثانية ثلاث جوائز قيمة كل منها 2000 جنيه، والثالثة أربع جوائز قيمة كل منها 1500 جنيه، ويتم خلال الاحتفالية أيضا تكريم 62 موظفا مثاليا على مستوى الوزارة والفروع و15 شخصية عامة.

 

 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا