نظمت إدارة العلاقات العامة ممثلة بوحدة التوعية بوزارة البلدية والبيئة، في دولة قطر، مؤخراً، محاضرة توعوية عن البيئة لطلاب روضة الشروق النموذجية، تحت عنوان (أحافظ على بيئتي ومسابقات).

استهدفت المحاضرة عدد 35 طالبا لتوعيتهم بالمحافظة على البيئة. قدمت المحاضرة السيدة لولوه الحمر الأخصائية بوحدة التوعية، ويأتي ذلك حرصا من الإدارة لتوعية الطلاب وزيادة الوعي البيئي لدى الطلاب.

تم خلال المحاضرة عرض صور عن النظافة الشخصية للطلاب، ثم التطرق للنظافة البيئية وتعريف البيئة ومقارنة بين البيئة النظيفة والبيئة الملوثة وتعريف الطلاب بمفهوم التلوث من خلال عرض صور عن أنواع التلوث.

كما تم التطرق لحملات تنظيف الشواطئ والجهود التي تقوم بها الوزارة للمحافظة على نظافة الشواطئ والجزر وأهميتها الإيجابية على البيئة، حيث تم عرض صور للمقارنة بين الشاطئ النظيف والشاطئ الملوث، بالإضافة إلى تفعيل دور حملة (لا تشوها) التي تقوم بها الوزارة ممثلة بإدارة العلاقات العامة من خلال التوعية بنظافة المدرسة والممتلكات العامة وأهمية المحافظة على نظافة الجدران.

كما تمت إقامة مسابقات للطلاب عن السلوك الصحيح والسلوك الخاطئ وعن أجمل رسمة معبرة عن المحافظة على النظافة، فضلا عن مسابقات تركيب الصورة المعنية بالبيئة. وفي الختام تم تقديم العديد من الهدايا لجميع لطلاب.;

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا