افتتح مساء أمس الأول، معرض «تعابير فنية» الذي ينظمه المركز الشبابي للإبداع الفني، التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث، بمشاركة 12 فنانا وفنانة من الشباب القطريين منتسبي المركز. بحسب ما ذكرت صحيفة العرب القطرية.

يضم المعرض الذي يستمر إلى نهاية شهر رمضان المبارك 30 لوحة فنية تعالج البيئة القطرية حيث تعرض صور الخيل والجمال والصقور والبحر بجمالياته والصحراء برمالها الذهبية، فضلا عن بعض العادات القطرية مثل العرس القطري.

وقال الفنان سلمان المالك رئيس المركز الشبابي للإبداع الفني عقب الافتتاح في تصريح صحافي، إن المعرض يعد إضافة فنية ضمن سلسلة من المعارض التي ينفذها المركز لتشجيع المواهب الفنية الشابة.

وأشار الفنان سلمان المالك، إلى أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الأعمال التي تنتمي لمدارس فنية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، حيث نجد في اللوحات المعروضة ما يعبر عن الحس المحلي والوجدان القطري والخليجي، فاللوحات رغم انتمائها لمدارس عالمية فإنها جاءت بصبغة وأنامل قطرية.

وأوضح المالك أن الفنانين المشاركين من الذين تربوا فنيا في المركز، ولذا يتم الاحتفاء بأعمالهم، حيث «نعمل على خلق بيئة مناسبة لإبراز الطاقات الإبداعية لدى الشباب للدفع بهم إلى ساحة التشكيل القطرية ثم الإقليمية والدولية بعد ذلك».

يشار إلى أن الفنانين المشاركين في المعرض هم: سلطان بوجلوف، أمل الجابر، علي دسمال الكواري، علي الملا، عبدالله الأحمد، دانة الصفر، جواهر المناعي، تامر الدوسري، هيفاء السادة، منى بوجسوم، مبارك المالك ومسعود راشد البلوشي.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا