قالت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد يوم الجمعة إن‭‭‭ ‬‬‬احداث تغير كبير في مواجهة ارتفاع حرارة الأرض يتطلب اتخاذ خطوات كبيرة وصغيرة تتراوح من خفض الدعم الى ركوب الدراجات.

وقالت لاجارد في الإجابة على سؤال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بشأن كيفية مواجهة تغير المناخ “الغاء دعم الوقود الأحفوري سيقطع شوطا طويلا في خفض الاستهلاك”.

وألقت لاجارد كلمة حول كيفية تعزيز النمو في مواجهة شيخوخة السكان وقالت إن “تغير كبير في قواعد اللعبة” بما في ذلك المنافسة بين شركات التأمين ورفع سن التقاعد يمكن أن يقطع شوطا طويلا في المساعدة.

وقالت لاجارد بعد أشهر من انتهاء أكثر عام سخونة “إذا تم الغاء الدعم وتحديد أسعار الكربون بشكل مناسب الآن وإخضاعه للضريبة سيؤدي ذلك الى قطع شوط طويل في التعامل مع مسائل تغير المناخ التي يواجهها العالم”.

وحثت الأفراد على القيام بدورهم من خلال أشياء بسيطة مثل اختيار ركوب دراجة بدلا من قيادة السيارات لتلاقي ترحيبا من الحاضرين من الطلاب واعضاء هيئة التدريس بالمعهد والسكان المحليين.

وكانت الدول قد وافقت في ديسمبر كانون الأول على اتفاق مهم يتعلق بالمناخ في العالم بهدف احداث تحول للاقتصاد المعتمد على الوقود الأحفوري في العالم خلال عقود.

وقالت لاجارد إن صندوق النقد الدولي الذي لم يركز تاريخيا على قضية تغير المناخ أصبح الآن أكثر مشاركة من خلال اعداد الأوراق البحثية حول السعر المناسب للطاقة وكيفية الغاء الدعم. ووصفت هذه الخطوات بأنها “بدايات مساهماتنا”.

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا