قال خبراء أرصاد إن عاصفة قوية اجتاحت شمال وسط الولايات المتحدة يوم الجمعة مصحوبة بثلوج كثيفة وأعاصير مهددة بمزيد من الأعاصير والعواصف الرعدية القوية والرياح العاتية في ولايات الجنوب الشرقي.

وفي وسط جورجيا قال مسؤول محلي إن أشجارا وخطوط كهرباء سقطت ولحقت أضرار بعدة مبان صباح الجمعة لكن لم ترد بلاغات عن وقوع اصابات.

وقال خبراء الأرصاد إن العاصفة أثارت مخاوف من أن تهب رياح مدمرة وربما أعاصير من أجزاء من جنوب كاليفورنيا وتمر عبر نورث كارولاينا وفرجينيا وجنوب ماريلاند وديلاوير.

وقال جيرمي جرامز خبير الارصاد الجوية في مركز التنبؤ بالعواصف “هناك خط كبير من العواصف يمتد من غرب وجنوب غرب العاصمة واشنطن حتى شمال غرب فلوريدا.”

وورد اكثر من 35 تقريرا يوم الجمعة عن رياح عاتية واضرار في جنوب جورجيا وشمال فلوريدا ونورث كارولاينا وفرجينيا وشرق كنتاكي.

وقال موقع فلايت اوير الذي يتابع حركة الطيران إنه تم إلغاء نحو ثلاثة آلاف رحلة جوية في مختلف انحاء الولايات المتحدة وإن اكثر من 700 رحلة الغيت بحلول ظهر اليوم الجمعة.

واجتاحت العاصفة نفسها شمال وسط الولايات المتحدة يوم الخميس مصحوبة بثلوج كثيفة وفي ايوا ومينيسوتا وويسكونسن فضلا عن عواصف رعدية شديدة وتقارير عن عدة اعاصير في اجزاء مختلفة من ايلينوي.

ووردت تقارير عن رياح قوية سببت أضرارا من انديانا جنوبا الى لويزيانا.

وقالت قناة (دابليون.كيه.آر.إن) التلفزيونية إن الرياح اقتلعت سقف صالة للالعاب الرياضية بمدرسة ثانوية في تنيسي.
وأدت الرياح الى سقوط ما يصل الى 30 سنتيمترا من الثلوج في اجزاء من مينيسوتا وويسكونسن. ونصحت السلطات قائدي السيارات يوم الجمعة بتجنب الطرق التي تغطيها الثلوج والجليد في معظم انحاء مينيسوتا.

وأبلغت خدمة الدوريات في ولاية مينيسوتا عن 404 حوادث منذ هبت العاصفة يوم الخميس. وانقطعت الكهرباء عن نحو 58 الفا من عملاء شركة ويسكونسن اكسيل للكهرباء خلال العاصفة. وقالت الشركة إن الخدمة أعيدت لجميع العملاء باستثناء 9400 منهم.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا