قال مسؤولو خفر السواحل الأمريكي أن صندلا سرب نفطا في قناة السفن في هيوستون بعدما تصادم بسفينة أخرى يوم السبت قرب مدينة تكساس ووضع عمال الطوارئ حواجز عائمة لاحتواء التسرب.

وذكر متحدث باسم مكتب ادارة الطوارئ بمقاطعة جالفيستون أن الواقعة التي حدثت عند مدخل خليج جالفيستون أدت إلى إغلاق القناة أمام حركة السفن التي تدخل وتخرج من خليج المكسيك.

وقالت المتحدثة باسم خفر السواحل ماندا إميري أن الصندل الذي كانت تقطره السفينة ميس سوزان كان يحوي 168 ألف جالون (636 ألف لتر) من زيت الوقود في صهريج حدث به خرق جراء الاصطدام بناقلة البضائع السائبة (سمر ويند).

وأضافت أن الصندل وصندل آخر كانت تقطره السفينة ميس سوزان كانا يحملان ما إجماليه 924 ألف جالون (3.5 مليون لتر) من زيت الوقود لكن الصهاريج الأخرى التي كانت على متنها لم تحدث بها خروق.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل اللفتنانت جونيور جريد كريستوفر كيد “هذا تسرب نفطي كبير جدا.”

وقال مسؤولون إنه لم يعرف تحديدا كمية النفط المتسربة من الصهريج الذي حدث به خرق والذي غرق جزئيا.

وأضافت إميري إن السلطات وضعت خطوطا من السلاسل الحديدية في مسعى لاحتواء التسرب.

وقال خفر السواحل إن شركة كيربي إنلاند مارين التي تملك سفينة القطر والصندلين تشارك في عمليات الاستجابة الطارئة. وقال كيد إن السفينة كانت تقطر الصندلين بين مدينة تكساس وبورت بوليفار وقت حدوث التصادم.

وقناة السفن في هيوستون هي ممر مائي يبلغ طوله 85 كيلومترا ويربط هيوستون وميناءها للبتروكيماويات وهو الأكبر في الولايات المتحدة بخليج المكسيك.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا