عن مركز البيئة للمدن العربية صدر العدد الثامن (أغسطس- 2015) من نشرة “النافذة الخضراء” وهي نشرة دورية شهرية إلكترونية تهتم بقضايا البيئة العربية بهدف الوصول إلى مدن عربية ذات بيئة صحية خالية من الملوثات، ومجتمع واع ومشارك. ويمكنكم متابعتها شهرياً على موقع مجلة أخبار البيئة.

تضمن العدد الثامن في صفحته الأولى أخبار ونشاطات مركز البيئة للمدن العربية حيث يشارك مركز البيئة للمدن العربية في مؤتمر بيئة المدن السادس في الجزائر في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر القادم.

وتضمن العدد صفحات متعددة سلطت الضوء على أخبار ونشاطات المدن والبلديات العربية في الإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان وقطر وموريتانيا والمغرب والسعودية.
وتضمنت فقرة “المكرمون بيئياً” حصول دبي  على “جائزة الدرع الذهبي” في مجال المدن الذكية للمبادرات البيئية.

أما فقرة “بلديات عربية” فقد سلطت الضوء على أمانة الطائف  في المملكة العربية السعودية.

أما فقرة “بطاقة خبير” فقد سلطت الضوء على رزان المبارك الأمين العام لـ “هيئة البيئة” في أبوظبي وإنجازاتها في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة.

وعن التجارب البيئية الناجحة تناول العدد تجربة وزارة البترول المصرية في انتاج الغاز من قش الأرز لتخفيف التلوث البيئي الناتج عن الحرق العشوائي لقش الأرز.

وعن الجوائز البيئية سلطت العدد الجديد الضوء على جائزة دبي للنقل المستدام التي تهدف إلى تشجيع الممارسات التي تدعم النقل المستدام وحماية البيئة والسلامة العامة في النقل. وتناولت فقرة “منظمات وجمعيات” نشاطات “جماعة الخط الأخضر البيئية الكويتية”.

وعن المصطلحات والمفاهيم تناول العدد مفهومي الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية.  أما فقرة معايير بيئية فتحدثت عن بعض المعايير الخاصة بجودة اللحوم المصنعة حسب المواصفات القياسية السعودية..

وتناولت فقرة المبادرات البيئية مبادرة بلدية دبي في تثبيت لوحات “مكاني” للعنونة الذكية . أما زاوية التقنيات الخضراء  فتحدثت عن ترام دبي ودوره في المحافظة على البيئة وفق المعايير العالمية التي تلامس حياة المستخدمين والسكان المحيطين.

إضافة إلى جديد الإصدارات والمجلات البيئية وجدول الأحداث والفعاليات البيئية القادمة.

 

ويمكن الاطلاع على العدد الثامن بصيغة ملف PDF من خلال النقر هنا

تحميل الملف ZIP

أخبار البيئة

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا