العدد السادس والثلاثون من نشرة “النافذة الخضراء”

عن مركز البيئة للمدن العربية صدر العدد السادس والثلاثون  (ديسمبر – 2017) من نشرة “النافذة الخضراء” وهي نشرة دورية شهرية إلكترونية تهتم بقضايا البيئة العربية بهدف الوصول إلى مدن عربية ذات بيئة صحية خالية من الملوثات، ومجتمع واع ومشارك. ويمكنكم متابعتها شهرياً على موقع مجلة أخبار البيئة.

وعرض العدد الجديد  أخبار مركز البيئة للمدن العربية حيث ينظم المركز مع بلدية دبا الفجيرة وبدعم بلدية دبي، مؤتمر الفجيرة الدولي الثاني للبيئة البحرية في الفترة من 10- 11 يناير 2018
كما تناول العدد أخبار البيئة العربية ونشاطات متفرقة من عدة مدن وعواصم عربية، إضافة إلى فقرة الأخبار العالمية.

وتناولت زاوية المكرمون بيئياً تكريم فندق “أرماني دبي” بجائزة دبي للسياحة الخضراء 2017، وعرضت فقرة بلديات عربية معلومات عن مدينة دبا الفجيرة في الامارات العربية المتحدة.

وفي فقرة قيادات بيئية يسلط العدد الجديد الضوء على  السيرة الذاتية لرزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، أما زاوية التجارب البيئية الناجحة فعرضت تجربة البيوت صديقة البيئة التي قام بها طلبة من جامعات سلطنة عمان.

وعرضت فقرة جوائز خضراء معلومات عن جائزة التميز البيئي لاقليم البحر الأحمر وخليج عدن، وفي فقرة منظمات وجمعيات تناول العدد الجديد جمعية أرشيدة للبيئة والتنمية في المملكة المغربية.

وعرضت فقرة “تحت الضوء” تقريراً مطولاً عن إعادة تدوير البلاستيك في الجزائر  وعرضت زاوية “المقال الأخضر” مقالاً لنجيب صعب بعنوان “البيئة وصراع البقاء” والمنشور في مجلة البيئة والتنمية،

وعرضت زاوية “التقنيات الخضراء” عرضاً لمصباح “هيدرا لايت” الذي يعمل بطاقة مستمدة من الماء المالح.

وتضمن العدد فقرات تعليمية وتثقيفية متنوعة مثل المصطلحات والمفاهيم البيئية (الطاقة النووية)، والمعايير البيئية (الاشتراطات الخليجية للعبووات البلاستيكية الغذائية)، ورسوم المعلومات (تحسين استهلاك الطاقة في المنازل)، والإحصائيات البيئية (أرقام عن الجوع) ، والتطبيقات البيئية (تطبيق خريطتي الخاص ببلدية دبي )، والتوعية البيئية (معلومات عن شجرة النيم)، ومواقع الانترنت الخضراء، ، وجديد الإصدارات والكتب البيئية، واختتم العدد بجدول المناسبات والأحداث والنشاطات البيئية خلال الفترة القادمة.

ويمكن الاطلاع على العدد السادس والثلاثين  بصيغة ملف PDF من خلال النقر هنا

أخبار البيئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.