نظم “مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة” اليوم الأربعاء (3 مارس 2010) ورشة عمل تدريبية حول نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي شارك فيها ممثلين عن ثماني جهات حكومية في إمارة أبوظبي.


وأشار سعادة ماجد المنصوري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، رئيس اللجنة العليا للبيئة والصحة والسلامة، إلى أن هذه الورشة هي إحدى ورش العمل التي ينظمها المركز لكافة الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي بهدف التعريف بمركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة الذي تمت الموافقة على إنشاءه من قبل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في الثاني من فبراير الماضي.

وشدد المنصوري على أهمية أن تقوم الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي بتأهيل موظفيها في المرحلة القادمة في مختلف المجالات ذات العلاقة بأنظمة البيئة والصحة والسلامة خاصة أن هذه الجهات ستقوم بتطوير أنظمتها خلال عام 2010، وذلك لتكون مستعدة لمرحلة التطبيق والتي تعتمد بشكل كبير على عملية التحسين المستمر.

وأضاف المنصوري أن المركز قد انتهى من إعداد إستراتيجية للتدريب على النظام بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات المعنية بالتطبيق على مستوى الإمارة وسيقوم بتأهيل مؤسسات للقيام بالتدريب على النظام في إمارة أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة عالمية معتمدة، إضافة إلى تسجيل المؤسسات التي يتوفر لديها دورات تدريبية في مختلف القضايا ذات العلاقة بالبيئة والصحة والسلامة على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية العام الحالي.

وتم خلال ورشة العمل، التي افتتحها د. جابر الجابري، المدير التنفيذي للعمليات البيئية بالهيئة، تقديم عرض تفصيلي عن كافة وثائق الإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة التي تتضمن السياسة العامة وسلسلة من أدلة الممارسة الفنية والدلائل الإرشادية، إضافة إلى شرح المتطلبات الأساسية لتطبيق النظام من قبل هذه الجهات.

وقد حضر ورشة العمل 30 مشاركاً من ثمان جهات حكومية شملت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومجلس تنمية المنطقة الغربية، وجهاز حماية المنشات والمرافق الحيوية، ومجلس أبوظبي الرياضي، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومركز أبوظبي للأنظمة الالكترونية والمعلومات، ومجلس أبوظبي للتعليم. وسيتم في فترات لاحقة تنظيم ورش عمل أخرى  لتشمل كافة الجهات المعنية.

أبوظبي – عماد سعد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا