عرضت هيئة كهرباء ومياه دبي، تجربة التدوير الثلاثي للنفايات عبر «شجرة الحياة» التي تتضمن «التقليل، إعادة التدوير، وإعادة الاستخدام»، ذلك في احتفال الهيئة. بيوم البيئة العالمي 2015، تحت شعار «سبعة مليارات حلم. على كوكب واحد.. فلنستهلك بعناية» في مركزها الرئيسي، بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس وعدد كبير من الموظفين.

وتضمنت فعاليات الاحتفال، أنشطة ومحاضرات وعرض أفلام توعوية لتشجيع السلوكيات الصديقة للبيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك في إطار جهودها ومبادراتها البيئية الهادفة إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع على تبنّي نمط حياة ملتزم ومسؤول في الحفاظ على البيئة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نعمل على تحقيق مبادرة «اقتصاد اخضر لتنمية مستدامة» التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة عالمياً في مجال الاقتصاد الأخضر ومركزاً عالمياً لتصدير وإعادة تصديرالمنتجات والتقنيات الخضراء مع الحفاظ على بيئة مستدامة تدعم النمو الاقتصادي على المدى البعيد».

وتابع قائلاً: «انسجاماً مع خطة دبي 2021 تعمل الهيئة على ترسيخ مكانة دبي كقطب عالمي في الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر، كما تعمل الهيئة على تطوير الشراكات مع جميع شرائح المجتمع لتطوير مسيرة العمل البيئي عبر حملات التوعية الشاملة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وحماية البيئة. وتشارك الهيئة في تنفيذ استراتيجية خفض انبعاثات الكربون، والتي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتنفذها دوائر حكومة دبي لخفض الانبعاثات الكربونية بنحو 16 بالمئة بحلول عام 2021».

وأضاف: «نحرص على المشاركة في فعاليات يوم البيئة العالمي انطلاقاً من رؤيتنا بأن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، حيث نطَبق أعلى المعايير العالمية وأفضل الممارسات البيئية، وذلك وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة لحماية البيئة ومواردنا الطبيعية».
واختتم تصريحه قائلًا: «وفي إنجاز عالمي جديد، حصلت الهيئة على جائزة الخمس نجوم العالمية في البيئة وذلك للمرة الرابعة من مجلس السلامة البريطاني، كما فازت بجائزة الشرف العالمية في البيئة، وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تفوز فيها الهيئة بهذه الجائزة المرموقة».

 

الخليج

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا