جددت هيئة البيئة في أبوظبي شراكتها مع شركة «توتال» وتوتال أبو البخوش بدولة الإمارات من خلال التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك للاستمرار في تنفيذ برنامج الهيئة لمراقبة أبقار البحر ودراسة بيولوجيتها ومواطنها وتوزيعها الجغرافي في المياه الإقليمية لدولة الإمارات والذي ترعاه شركة توتال بشكل حصري منذ عام 1999 .

وقالت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي خلال حفل التوقيع «نفخر بأن لدينا ثاني أكبر تجمع لأبقار البحر في العالم مما يجعل دور دولة الإمارات في حماية أبقار البحر مهماً في الجهود الإقليمية والعالمية المبذولة لحماية هذا النوع».

وأشارت إلى أنه ومنذ عام 1999 وبتمويل من شركة توتال تقوم هيئة البيئة في أبوظبي بتنفيذ دراسات وأبحاث لحماية أبقار البحر في دولة الإمارات العربية المتحدة ما ساهم في التعرف على أبقار البحر ومواقع انتشارها.

وأوضحت أن دراسات المرحلة الأولى استمرت لمدة أربع سنوات وتركزت على جمع معلومات حول توافر وتوزيع هذه الأنواع ووضعها وحمايتها في المياه الإقليمية لدولة الإمارات أما المرحلتان الثانية والثالثة فقد ساعدتا على فهم المزيد عن الجوانب البيولوجية والبيئية لهذا النوع.

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا