تنظم وكالة الأناضول التركية، الخميس، في مدينة إسطنبول، منتدى البيئة تحت عنوان “إعادة تشكيل سرد أزمات البيئة والمناخ” بهدف التوعية بأزمة المناخ والقضايا البيئية.

ويهدف المنتدى إلى إقامة علاقة بين الإعلام والبيئة على أرضية صحية، ويناقش قضايا مثل ضرورة خلق لغة إعلامية جديدة حول قضايا المناخ والبيئة وزيادة الوعي العالمي من قبل وكالات الإعلام العالمية.

ويشارك في المنتدى كل من رئيس مجلس إدارة الأناضول المدير العام سردار قره غوز، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا لويزا فينتون، ونائب الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ أويس سرمد.

كما يشارك رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية فخر الدين ألطون عبر رسالة مصورة.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الأولى تحت إشراف رئيس التحرير العام بالأناضول يوسف أوزهان، بعنوان “مسؤولية وسائل الإعلام في تغير المناخ” بمشاركة ممثلين عن منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية، وسياسيون وأكاديميون وممثلو وسائل الإعلام كمتحدثين.

وسيعقد المنتدى أيضا جلسات بعنوان “الطاقة النظيفة من أجل التنمية المستدامة” و”نهج وسائل الإعلام في مواجهة الكوارث الطبيعية” و”أزمة المناخ وتقاسم المسؤولية” لتسليط الضوء على قضايا تغير المناخ والطاقة ووجهة نظر وسائل الإعلام حولها.

كما يشارك في جلسات المنتدى نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ووزير البيئة والتطوير العمراني والمناخ مراد قوروم.

ومن بين المشاركين في المنتدى، الوزير البرتغالي السابق للشؤون الأوروبية برونو ماكايس، والمدير العام لوكالة “أنسا” الإيطالية، ستيفانو دي أليساندري، ومحرر المناخ والبيئة العالمي في وكالة أسوشيتد برس، بيتر برينغمان، ومدير المناخ في وكالة الأنباء الإسبانية أرتورو لارينا.

ومن المقرر أن تلقي الكلمة الختامية للمنتدى سيدة تركيا الأولى أمينة أردوغان، رائدة مشاريع “صفر نفايات”.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا