تستضيف مدينة الشارقة النسخة الرابعة من المنتدى العربي للإعلام والتواصل العلمي (AFSMC) في الفترة من 5 إلى 6 فبراير 2024 في جامعة الشارقة. ويهدف المنتدى هذا العام إلى بناء حوار ثري بين العاملين في قطاع البحث العلمي والتواصل العلمي تحت شعار “من البحث إلى المشاركة: تعزيز التواصل”.

في الخامس من فبراير، ستستضيف كلية الاتصال في جامعة الشارقة الأكاديميين والصحفيين والباحثين والمتواصلين بالعلوم. ومن خلال مجموعة متنوعة من الجلسات النقاشية وورش العمل والجلسات التفاعلية، سيستكشف الحضور استراتيجيات مبتكرة للترويج لنتائج الأبحاث عبر مختلف منصات الاتصال.

يسعى المنتدى إلى كسر الحواجز بين الباحثين والمتواصلين بالعلوم، وتزويدهم بالأدوات والتقنيات اللازمة للتواصل بشكل فعال والوصول بنتائجهم إلى جمهور أوسع، كما يسلط المنتدى الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه وسائل الإعلام في سد الفجوة بين العلم والمجتمع. ستستكشف الجلسات قوة الوسائط الإعلامية المتنوعة، بدءًا من الصحافة المطبوعة التقليدية وحتى استخدام الذكاء الاصطناعي المتطور في نشر المعلومات العلمية بطرق جذابة وسهلة.

يعد المؤتمر الرابع لـ AFSMC برحلة استكشاف وتبادل المعرفة والحلول التعاونية لتعزيز التواصل العلمي في المنطقة العربية. استعد لمشاهدة شرارة الفضول تشتعل وتمهد الطريق لمستقبل تصل فيه الإنجازات العلمية إلى كل فرد.

سيُنظم المنتدى حضوريًا في جامعة الشارقة يوم 5 فبراير 2024، وافتراضيًا يوم 6 فبراير 2024.

يمكنكم المشاركة من خلال الرابط

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا