تنظم مكتبة الإسكندرية يومي 19 و20 فبراير الملتقى العربي الثالث للشباب والبيئة، والذي يأتي في إطار برنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل” الذي تنظمه إدارة المستشارين بمكتبة الإسكندرية منذ عام 2002.


يشارك في الملتقى مجموعة من الشباب لمناقشة مختلف المشكلات البيئية، وذلك بعد تسجيلهم واستيعابهم لمنهج التعلم عن بعد “الإدارة الوقائية للبيئة” عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل” www.bibalex.org/yesbu.

وقال الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية ورئيس الملتقى، إنه بعد دراسة المنهج التعليمي، يقوم الطلاب بإعداد مشروعات عملية لحل مشكلات بيئية مختلفة في عدد من المجالات؛ هي: الغذاء، والزراعة، والطاقة، والمياه، والاحتباس الحراري، والتنمية المستدامة، والتصحر والمخلفات. وأضاف أنه سيتم تقديم جوائز للمركزين الأول والثاني في كل من هذه المجالات.

يتحدث في المؤتمر الدكتور هاني النقراشي؛ نائب رئيس مجلس الإشراف لمؤسسة دسرتيك، حيث يتناول مستقبل الطاقة الشمسية في مصر، والدكتور خالد عودة؛ أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة أسيوط، الذي يتحدث عن مخاطر التغيرات المناخية على السواحل المصرية والسياسات الدفاعية الواجبة.

يذكر أن برنامج “شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل” – “Youth for Environmental Sustainability and Better Understanding” (YESBU) يهدف إلى رفع قدرات الطلاب وتوعيتهم بماهية التعلم الذاتي، وتعزيز اهتمام الشباب بالبيئة، وتشجيعهم على التفكير العلمي وبناء قدراتهم. ويسعى البرنامج إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال اجتماعات دورية تعقد بمكتبة الإسكندرية ورحلات ميدانية وغيرها من الأنشطة الأخرى.

جريدة البشائر

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا