أطلقت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة اليوم مبادرة ” أفضل الممارسات البيئية بين الدوائر المحلية في إمارة رأس الخيمة ” والتي ستنفذ مطلع مارس المقبل وتعلن نتائجها في نوفمبر المقبل .


وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي للهيئة أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ المفهوم الواسع للإدارة البيئية في الإمارة والتحفيز للاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة والتعريف بالجهود المتميزة والممارسات الناجحة في المجالات البيئية وتعميمها للاستفادة منها.

وقال الغيص خلال استعراضه لأهمية وأهداف المبادرة أمام ممثلي الدوائر المحلية لإمارة رأس الخيمة ان هذه المبادرة تمثل إحدى الدعائم الهامة في تشجيع العمل البيئي ونشر الوعي وبث روح المنافسة بين الدوائر المحلية في رأس الخيمة لتحقيق وتطبيق أفضل الممارسات البيئية في مجال المحافظة على البيئة ولما سيكون لهذه المبادرة من أثر كبير على جودة الحياة في الإمارة .

وأوضح أن المبادرة تهدف أيضا إلى مساهمة جميع الدوائر المحلية في توفير بيئة صحية مستدامة وبالتالي تحقيق رؤية ورسالة الهيئة وتفعيل دورها في تقديم الاستشارات البيئية والمساندة والدعم للمبادرات البيئية .

وأشار إلى معايير المبادرة الأساسية المتمثلة في المشاركة بالفعاليات والأنشطة البيئية وتواجد المساحات الخضراء والتقليل من استخدام الورق واستهلاك الطاقة وإدارة النفايات واستهلاك الماء وبيئة العمل الداخلية.

 

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا