تستضيف دبي الدورة الأولى من المؤتمر العالمي لتقنيات الطاقة النظيفة، وإنتاج الوقود الصديق للبيئة، يومي 13 و14 مايو المقبل، بمشاركة 500 من المتخصصين في الطاقة، وتقنياتها، وعلماء من 50 دولة حول العالم.

يناقش المؤتمر على مدى يومين 25 ورقة عمل حول تقنيات إنتاج الطاقة، وأسس خفض انبعاثات الكربون، من خلال استخدام تكنولوجيا بديلة لإنتاج الوقود، والحد من استخدام الأحفوري، والتوسع في استخدام الوقود الصديق البيئة في قطاعات الصناعة، والطيران، والزراعة.

ويستعرض المؤتمر 10 تجارب ومبادرات عالمية في الإمارات والعالم، على رأسها مدينة مصدر، ومجمع محمد بن راشد لطاقة الشمسية، كما سيتم الكشف خلال المؤتمر عن مجموعة منتجات جديدة للطاقة الصديقة للبيئة.

وتتضمن أعمال المؤتمر الذي تنظمه مجموعة الاتصال الدولية للمؤتمرات، محوراً حول تمويل مشروعات الطاقة الجديدة، وتأسيس شراكات تمويلية بين مؤسسات محلية وعالمية وإقليمية، إضافة إلى وضع قاموس للمصطلحات الجديدة في إنتاج الطاقة النظيفة.

ومن جهة أخرى، تنظم المجموعة أسبوع التموين في الفجيرة من 23 إلى 27 مارس 2013، بمشاركة خبراء من 50 دولة، حيث يتناول على مدى أيامه الخمسة عرضا رؤية الفجيرة لتعزيز مركزها كموقع لمنصات التخزين للنفط وإنتاج الطاقة، ومصافي الوقود، بخلاف التطورات الراهنة في قطاع التموين عالميا، وتأسيس علاقات دولية وإقليمية في قطاع شحن الوقود والنفط.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا