تنظم وزارة البيئة في دولة قطر الأحد معرض التصوير الضوئي بعنوان ” البيئة القطرية بعدستي ” وذلك بمقر جمعية التصوير الضوئي بالحي الثقافي (كتارا) وضمن حفل تكريم الفائزين في المسابقة التي نظمتها بهذا الخصوص.

يقام المعرض برعاية وزير البيئة ضمن فعاليات يوم البيئة القطري 2015م وبدعم من شركة ” اوريكس ” الراعي الرسمي .

وكانت لجنة تحكيم مسابقة التصوير الضوئي قد اجتمعت بعد انتهاء موعد المشاركة في المسابقة في 23 فبراير الماضي ، حيث تم اختيار أفضل الأعمال المشاركة في المسابقة بعد أن اطلعت اللجنة على الاعمال المقدمة للفئتين الأولى والمخصصة للمشاركين ممن تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر عاما ، والثانية المخصصة للمشاركين ممن هم أقل من 18 سنة ، علما أن عدد الصور المشاركة في المسابقة فاق 800 صورة.

وقد رصدت وزارة البيئة جوائز مالية قيمة للفائزين بالمسابقة لتشجيع جميع فئات المجتمع على المشاركة والتفاعل مع الفعاليات البيئية التي تنظمها الوزارة والتي تهدف الى التعريف بالبيئة القطرية والحفاظ عليها وتعزيز الوعي البيئي لدى كافة الأفراد .

يذكر أن وزارة البيئة تحتفل ومنذ عام 1996 بيوم البيئة القطري في السادس والعشرين من شهر فبراير سنويا ، حيث يتم كل عام اختيار شعار معين يعالج قضية بيئية بعينها . وقد احتفل به هذا العام تحت شعار ” بيئتي .. وأنا المسؤول ” مما يؤكد مسئولية الجميع في حماية بيئة قطر والمحافظة على شتى عناصرها ومكوناتها .

 

الشرق القطرية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا