أعلنت اللجنة المنظمة العليا لجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية أسماء الفائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها الحادية عشرة (2011)، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وكالة الأنباء الكويتية “كونا” صباح يوم الاثنين الموافق 12/3/2012م.
وفاز في مجــال الإعــــلام  زاهر محمد هاشم من الجمهورية العربية السورية عن مشروعه مجلة أخبار البيئة، كأفضل مشروع إعلامي عام 2011 .

كما فاز فهد برغش الجنفاوي من دولة الكويت عن مشروعه قرآني نت كأفضل مشروع معلوماتي في مجال الأفراد، وفازت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة من دولة الإمارات العربية المتحدة عن مشروعها غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة في مجال المجتمع المدني (محور أفضـــل مشروع تنموي) ، أما في مجال القطاع الخاص (محور أفضل مشروع تـجاري) فقد فازت البورصة المصرية من جمهورية مصر العربية عن مشروعها البورصة المصرية ، وفي مجال الحكومة (محور أفضل مشروع خدمي ) فازت وزارة التعليم العالي من المملكة العربية السعودية عن مشروعها وزارة التعليم العالي ، كما فازت في مجــــــــال التعليـــــم (محورأفضل مشروع تعليمـــي) المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من المملكة العربية السعودية عن مشروعها مركز التدرب الإلكتروني ومصادر التدريب، وفي مجال الصحة (محورأفضل مشروع صحي) فاز يوسف راشد الهاجري من دولة الكويت عن مشروعه مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية ، وفي مجال الثقافة  (محورأفضل مشروع ثقافي) فاز المركز العربي لأبحاث الفضاء الإلكتروني من جمهورية مصر العربية عن مشروعه المركز العربي لأبحاث الفضاء الإلكتروني، أما في مجال المعرفة (محورأفضل مشروع علمي ) فقد فازت شركة الخوارزمي للبرمجيات من جمهورية مصــــر العربية عن مشروعها محرك بحث الخوارزمي.
وفاز في مجال الاتصالات ( محور أفضل تطبيق للأجهزة الذكية) شركة آي خليج من الجمهورية اللبنانية عن مشروعها الرمز العربي.

وجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية جهة مستقلة غير ربحية وتعمل وفق منهج تنموي في مجال المعلوماتية والثقافة الرقمية حيث تسهم في تطوير القدرات البشرية وترسيخ دور المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال التنمية المعلوماتية المستدامة.

وقد اعتمدت الجائزة معايير محددة في آلية التحكيم تتسم بالموضوعية والدقة العلمية والشمولية بما يضمن تحقيق أكبر قدر من العدالة وقد بدأت عملية التقييم بفرز المشاركات عن طريق تطبيق الشروط العامة للجائزة والتأكد من مطابقتها المجال والمحور المناسبين.
وقد شارك في تقييم جائزة المعلوماتية (61) مقيما من الكويت والدول العربية ويمثلون بعض المؤسسات العلمية مثل معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعدد من الجمعيات المهنية.

وقد بلغت المشاركات المتنافسة على جائزة المعلوماتية (2922) مشاركة منها (976) مشاركة قام أصحابها بالتسجيل و(1946) مشاركة قامت الجائزة بحصرها وفق المجالات المحددة لكل من التسجيل والحصر.

تعليق واحد

  1. ابدعت يا زاهر بهذا الموقع الرائع والف مبروك الجائزة الصغير امام الموقع

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا